قائمة الموقع

المزيني يستقبل وفدًا من كلية العلوم بغزة

2011-06-01T10:27:00+03:00

غزة – الرسالة نت

استقبل وزير التربية والتعليم العالي بغزة أسامة المزيني وفدًا من كلية العلوم والتكنولوجيا برئاسة عميد الكلية محمد الأعرج، بحضور كل من نائب العميد للشئون الأكاديمية حسني عابدين, نائب العميد للشئون الإدارية شاكر أبو هربيد, ورئيس قسم الصحافة والعلاقات العامة بالكلية شادي أبو عرمانة.

وتأتي الزيارة لتهنئة الوزير بتقلده منصب وزير التربية والتعليم، وتقديرًا لجهوده الطيبة في خدمة المسيرة التعليمية، ودعماً له في المنصب الجديد.

وثمن المزيني الدور الذي تقوم به الكلية في تعليم الطلبة, والحفاظ على قيم المجتمع الفلسطيني، مشيرًَا إلى حجم المسئولية الملقاة على عاتق الكلية لإعطاء الصورة المثالية باعتبارها من الكليات الحكومية في فلسطين.

وحيّا العاملين بالكلية الذين ثبتوا في مواقعهم وبقوا على رأس عملهم، معربًا عن سعادته بمستوى الإنجاز الذي حققته الكلية.

وتعهد لعمادة الكلية بالعمل على حل المشكلات التي تعترض سير العمل بالكلية قدر المستطاع, وبالإمكانيات المتوفرة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستدرس الطلب الذي قدمته الكلية بتحويلها إلى جامعة فلسطينية حكومية.

من جانبه, أشاد مستشار الوزارة جمال أبو هاشم بالنقلة النوعية التي حققتها الكلية على مستوى الكليات في القطاع، مشيدًا بدورها في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة، وبالإجراءات الأكاديمية والإدارية الواضحة التي تقوم عليها الكلية.

وشدد على أهمية التواصل الفعال بين الكلية والوزارة في اتخاذ القرارات التي يمكنها النهوض بواقع الكلية وبواقع المسيرة التعليمية في القطاع.

بدوره, شكر الأعرج الوزارة على وقوفها ومساندتها للكلية في أزماتها التي عصفت بها جراء استنكاف عدد كبير من الموظفين بالكلية أثناء عملية الاستنكاف، وخلال الحرب الأخيرة على القطاع, حيث بلغت نسبة أضرار الكلية خلال الحرب نصف مليون دولار.

وقدم الأعرج شرحًا مفصلًا عن الانجازات التي حققتها الكلية في الفترة السابقة وإحداث النقلة النوعية في عملية التعليم داخل الكلية، مؤكدًا على أهمية المطالب التي تحتاجها الكلية للقيام بمهامها الإدارية والأكاديمية.

وفي نهاية اللقاء, قدم وفد الكلية هدية للوزير المزيني, متمنيًاً التوفيق والنجاح له في خدمة المسيرة التعليمية.

 

اخبار ذات صلة