قائمة الموقع

هنية يطمئن الموظفين على حقوقهم

2011-06-03T15:59:00+03:00

غزة – الرسالة نت

التقى رئيس الوزراء إسماعيل هنية في مكتبه الخميس بوكلاء الوزارات والوكلاء المساعدون ورؤساء السلطات والهيئات الحكومية. وأكد هنية على أهمية المصالحة وتطبيقها كما جاءت في الاتفاقيات الموقعة والمنسجمة مع القانون الأساسي الفلسطيني.

وأوضح أن المصالحة الفلسطينية هي مصلحة وطنية وضرورة دينية من أجل لحمة الشعب, وتوحيد الجهود ضد سياسة الاحتلال الصهيوني, وفك الحصار عن قطاع غزة, وإعمار غزة بعد تدمير الاحتلال لآلاف البيوت والمرافق العامة, ومن أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الصبر في تطبيقها وخاصة أن المؤامرات ضد المصالحة واضحة وتهديدات الاحتلال واضحة, وحذر من محاولات الاحتلال خلط الأوراق من خلال حملة الاعتقالات للنواب لقطع الطريق أمام تفعيل التشريعي كمقدمة لإقرار الحكومة الانتقالية المقبلة وطالب بزيادة الوعي والحذر والجدية في تطبيق المصالحة وعدم الخضوع للابتزاز الصهيوني.

واستمع في اللقاء من المسئولين لأوضاع الوزارات ووضعها الإداري والمهني. واطمأن على سير العمل.

وطالبهم بضرورة تهيئة الأجواء لدى كافة المستويات الوظيفية لاستقبال المرحلة الجديدة المبنية على الشراكة وتقبل الآخر وزيادة اللحمة الوظيفية بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.

كما شدد هنية على ضرورة تحقيق الانسجام بين كل موظفي الوزارات من كافة التنظيمات من أجل تقديم خدمة اكبر للمواطنين .وعدم تكرار تجارب الماضي.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن غياب مبدأ الشراكة الحقيقية منذ عام 2006 في الحكم من أهم الأسباب المباشرة للانقسام ونحن اليوم بالمصالحة نريد تحقيق الشراكة الحقيقة في كل مظاهر إدارة البلاد والشعب على قاعدة الاحترام والديمقراطية والتعديدية والمصلحة الوطنية العامة.

وأشاد هنية بالحملة غير المسبوقة منذ سنوات التي تشهدها الحكومة في قطاع غزة في تحقيق الأمن والاستقرار والإنشاءات وتعبيد الطرق والبنية التحتية وإمعان القانون وتحقيق التكافل الاجتماعي, وأكد على الاستمرار في خدمة المواطن وتحقيق التنمية الشاملة.

وطمأن رئيس الوزراء كافة الموظفين على حقوقهم المعنوية والمادية وأن المصالحة تحافظ على الحقوق ولن تكون مضيعة لها.وأشاد بقدرة وزارة المالية على تحقيق الشفافية وترشيد الإنفاق والقضاء على الفساد المالي الذي كان مستشري من قبل، مؤكدا على أن الحكومة بفضل الله خالية من الديون وأن هناك استقرار مالي غير مسبوق.

ووعد رئيس الوزراء باستمرار اللقاء مع هذا المستوى للبحث الواسع في تفاصيل العمل الوزاري ولتبادل الخبرات والمعلومات والمواقف بما يخدم الأداء الجيد.

اخبار ذات صلة