قائمة الموقع

معبر رفح مغلق اليوم الأحد

2011-06-05T05:52:00+03:00

غزة - الرسالة نت

أكد المقدم أيوب أبو شعر مدير معبر رفح الحدودي أن الجانب الفلسطيني علق العمل اليوم في المعبر للمطالبة بإدخال تسهيلات حقيقية في حركة سفر الفلسطينيين من وإلي قطاع غزة.

وقال أبو شعر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" ان وزارة الخارجية والتخطيط الفلسطينية نقلت إلي الجانب المصري عدة مطالب لتسهيل العمل علي معبر رفح من خلال زيادة عدد المسافرين ومدة فتح المعبر.

وعزى مدير معبر رفح تعليق العمل بالمعبر لعدم وضوح الآلية التي يعمل بها المعبر خلال الأيام الماضية وبطء الإجراءات وإغلاق المعبر امس السبت دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني .

وأوضح أبو شعر أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر، مضيفاً " سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات".

وشدد أبو شعر أن معبر رفح الحدودي هو فلسطيني مصري خالص لا دخل لأي جهات خارجية في طريقة عمله.

وكان من المقرر ان تعيد  السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لعبور الفلسطينيين العالقين علي الجانبين بعد أن توقف العمل به لعدة ساعات، بسبب الإصلاحات الجارية في البوابة الشرقية المؤدية لقطاع غزة، ووجود "سقالات" خشبية تعوق الحركة والمرور.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح لوجود أعمال صيانة في البوابتين الرئيسيتين للمعبر من الجانب المصري دون أن تبلغ الجانب الفلسطيني بشكل مباشر.

وقال محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، إنه تم الانتهاء من أعمال الترميمات والإصلاحات ببوابة معبر رفح البرى وأن المعبر سيستقبل الأتوبيسات اليوم كالمعتاد.

 

 

اخبار ذات صلة