قائمة الموقع

الاقتصاد تحدد تسعيرة الأضاحي الأحد القادم

2009-11-18T16:35:00+02:00
تسعيرة الاضاحي الاحد

غزة- محمد أبو قمر- الرسالة.نت

من المتوقع أن تجتمع وزارة الاقتصاد الوطني الخميس القادم مع تجار المواشي في غزة للتباحث من أجل التوصل إلى تسعيرة للأضاحي .

وقال أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك بالاقتصاد في تصريح "للرسالة.نت" عدد العجول التي وصلت القطاع تكون قاربت على الأربعة آلاف رأس حتى نهاية الأسبوع حينها نكون قادرين على البث في السعر ، على أن يستكمل العدد الذي وعد الاحتلال بدخوله والبالغ سبعة آلاف رأس الأسبوع القادم .

وبحسب أبو ريالة فان الاجتماع سيناقش تكلفة التجار في استيراد العجول ونقلها وحتى إطعامها ، وبناء على تلك التكلفة سيرفع الأمر لوزير الاقتصاد للخروج بتسعيرة للأضاحي يتوقع أن يعلن عنها الأحد القادم .

وكما يقول أبو ريالة فأنهم يحاولون خفض عدد الوسطاء الذين تنقل إليهم العجول قبل وصولها للمستهلك ، وذلك من شأنه خفض الأسعار .

ونصح مدير حماية المستهلك المواطنين بعدم التدافع للشراء إلا بعد علمهم بالأسعار كي يكونوا على يقين من أمرهم ، مشيرا إلى أن هناك ثقافة ارتفاع الأسعار عند بعض التجار ، حيث أنهم يعمدوا على رفعها عندما تكون نادرة في السوق ، وفي حال دخولها من جديد وزوال السبب يبقوا على السعر المرتفع.

من الجدير بالذكر أن بعض المواطنين يفضلون شراء العجول "الشراري" وذلك لجودة لحومها ، مما يعطي مبررا للتجار أحيانا لرفع سعرها ، لكن البعض يعتمد سياسة "الترك" أي اللجوء لأنواع أخرى من الأضاحي مما يدفع التجار لإعادة خفض سعرها .

وعاد أبو ريالة ليشدد على أن وزارته لا تحدد الأسعار في العادة عدا الأساسية منها ، وإنما تراقب وتتدخل في حالة الاحتكار والاستغلال .

 

اخبار ذات صلة