قائمة الموقع

غزة تعيش .. فيلم وثائقي سيعرض قريباً

2011-06-06T11:25:00+03:00

غزة-آلاء النمر-الرسالة نت

في ظل انشغال العالمين العربي والاسلامي بالثورات, انشغل مُعدو الأفلام الوثائقية في قطاع غزة بعمل فني يمثل حياة الغزيين ومعاناتهم خلال سنوات الحصار المفروضة عليهم ما يزيد عن أربعة اعوام.

وتحت عنوان "إرادة الإنسان تصنع الحياة" عايش الفيلم جميع الفئات الغزية من خلال قصص لنماذج متنوعة من أهالي قطاع غزة يشكلون معظم ألوان المجتمع الغزي من حيث طبيعة معيشتهم وتدبير حياتهم  في ظل الحصار , والفيلم يلقي الأضواء على الاسر ميسورة الحال التي تعتاش من دخل لا يكاد يذكر,حسب مخرج الفيلم أشرف المشهراوي.

وقال المشهراوي أن الفيلم يحمل أبطالا من نوع غير تقليدي,لم يعتد عليها المشاهد العربي والغربي أيضا, موضحا أن سرُ القوة التي سيخرج بها الفيلم أنه بمقاطع من الحياة اليومية للغزيين وأبطال الفيلم هم أصحاب القصص الانسانية في حياتهم البسيطة.

وأشار المشهراوي في حديثه لـ"الرسالة نت" أن معدو الفيلم لم يتدخلوا في مجرى القصص إنما راقبوا الزقاق والشوارع الغزية بعدسة الكاميرا وحدها لتتحدث الصورة عن نفسها, لافتا إلى أنه يهدف بذلك تحقيق متعة الصورة وصدق المعلومة.

ولمعايشة حياة الغزيين وإيصال الصورة متكاملة غرق المخرجون والمعدون للفيلم ما يزيد عن ستة أشهر لسرد صمود الغزيين خلال سنوات الحصار المريرة بشكل شبيه باليومي.

وأوضح معد الفيلم المشهراوي أن عملهم الفني جاء ردا على سؤال الكثيرين من خارج الاراضي الفلسطينية المتكرر عن سر صمود الشعب الفلسطيني ومضي عجلة حياتهم دون أن تظهر متأثرة بالحصار المفروض, "وذلك من خلال تقريب عدسة الكاميرا على الحياة الغزية البسيطة ونقلها للعالم أجمع". حسب المشهراوي.

وحول أهداف الفيلم نوه إلى أنه يرصد ويثبت صمود الغزيين في وجه الحصار ليحوذ على الحق في الدعم والمناصرة الدولية والشعبية .

وأكد المشهراوي أن الكثير من النقاد والمطلعين على الفيلم قبل عرضه أشادوا به لما سيحدثه من تأثير لا بأس به على المنطقة العربية والغربية لا سيما أنه عمل إعلامي جديد من نوعه .

وأضاف المشهراوي أن الفيلم سيتم عرضه نهاية الأسبوع الجاري يوم الخميس على قناة الجزيرة القطرية الساعة الخامسة  مساءً .

 

اخبار ذات صلة