قائمة الموقع

القرعاوي: لم نعد نصدق وعودات الإفراج عن أبنائنا

2011-06-06T12:02:00+03:00

الضفة المحتلة- الرسالة نت

قال النائب عن كتلة حماس البرلمانية فتحي القرعاوي إن أهالي المعتقلين السياسيين لم يجربوا ولو لمرة واحدة صدق وعودات السلطة بالإفراج عن أبنائهم.

وأكد القرعاوي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" إن وعودات السلطة بالإفراج عن المعتقلين قديمة وتكررت على مسامع أهالي المعتقلين ولكن لا يوجد إفراج في مقابلها"، مبيناً أن الأهالي يتلقون الوعودات بكثير من التشكيك وأصبحوا يمرون عليها مرور الكرام ولا يلقون لها بالاً لأن الأمر على أرض الواقع لم يسجل إفراجا عن أي معتقل رسمياً وحسب اتفاق المصالحة في القاهرة إلى الآن.

وأوضح القرعاوي أن بعض الكلام يتراشق على ألسنة عناصر الأجهزة الأمنية بقرب الإفراج عن المعتقلين ولكن دون أن يكون لها صدى على أرض الواقع، مشددا على أن الوعودات لا يتم تصديقها إلا إذا رأى الأهالي أبناءهم خارج السجون ولمسوهم بأيديهم.

واستنكر القرعاوي تصريحات بعض قادة حركة فتح التي تنفي وجود معتقلين سياسيين في سجون السلطة على اعتبار أنهم جنائيون وقتلة وعليهم قضايا غير سياسية، مبينا أن البوصلة باتت مفقودة بين الأهالي وتلك القيادات بسبب المتاهة التي يضعونهم فيها وعدم وجود قناة رسمية تطمئنهم على مصير أبنائهم.

وأضاف:" الأهالي والمعتقلون يعيشون في حالة إرباك، فيأتي مسؤول ما ويقول لهم سيتم الإفراج خلال ساعات فيرتبون أمورهم ثم يُخذلون، وبعدها يأتي مسؤول آخر ويقول نفس الكلام وهكذا حتى بات وضعهم النفسي سيء للغاية وهذا ما جعلهم يضربون عن الطعام".

وذكر القرعاوي أن أجهزة السلطة كانت وعدت المضربين عن الطعام بالإفراج فأنهوا إضرابهم ثم نقلتهم إلى سجني جنين وأريحا على أن يتم الإفراج عنهم قبل أسبوع، ولكنها أعادتهم إلى سجن الجنيد مرة أخرى وكأن شيئا لم يكن.

وتابع:" سجون السلطة لا تتعامل مع المعتقلين على أساس القانون لأنه لا توجد تهم ولا شيء من هذا القبيل فقط تحتجزهم لمجرد الاحتجاز".

اخبار ذات صلة
«بيبي».. لمَ أنت صامت
2010-10-26T07:12:00+02:00