قائمة الموقع

متطرفون يهود يكسرون زجاجة خمر في الأقصى

2011-06-08T12:16:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

نقلت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" عن شهود عيان في المسجد الأقصى المبارك أن أفرادا ينتمون لجماعات يهودية متطرفة قاموا صباح اليوم الاربعاء بإقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، وعندما وصلوا الى المنطقة المقابلة الى المصلى المرواني قاموا بكسر زجاجة خمر- بداخلها نبيذ احمر- وانسكب في ساحة المسجد الأقصى.

وأضافت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أنه وعلى الفور تجمع عدد من حراس المسجد الأقصى حول الموقع، وهرعت ايضاً قوات من الإحتلال، وبحسب شهود عيان فإن حراس المسجد الاقصى أكدوا لهم أن الزجاجة التي كسرت هي زجاجة خمر، أولا من شكلها ومن الرائحة التي انبعثت منها، وقد قام سدنة المسجد الاقصى بتنظيف آثار زجاجة الخمر المذكورة.

في سياق متصل اقتحم عضو الكنيست الاسرائيلية ميخائيل بن آري امس المسجد الأقصى على رأس مجموعة من المستوطنين، الذين نظموا جولة في أنحاء المسجد وهم يستمعون الى شروحات عن الهيكل المزعوم من قبل بن آري.

ونددت "مؤسسة الأقصى" بما أقدم عليه أفراد الجماعات اليهودية من إنتهاك لحرمة المسجد الأقصى وتدنيسه أولا بإقتحامهم ثم بكسر زجاجة الخمر، محذرة من خطورة الإقتحامات للمسجد الاقصى من قبل الجماعات اليهودية والمستوطنين التي تستخدم اداة لتنفيذ مخططات الاحتلال.

وأكدت المؤسسة أن تواجد المصلين الدائم وعلى مدار كل أيام السنة من شأنه أن يحفظ المسجد الأقصى من مثل هكذا إقتحامات وإنتهاك لحرمة المسجد.

يشار إلى أن مستوطنين اقدموا امس على حرق مسجد قرية المغير الى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، وهو المسجد الخامس الذي يتعرض للحرق على ايدي متطرفين يهود في الضفة الغربية خلال السنة الاخيرة.

 

اخبار ذات صلة