قائمة الموقع

احرار يطالب بإنهاء قضية المعتقلين السياسيين

2011-06-13T07:22:00+03:00

غزة – الرسالة نت

طالب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قادة حركتي حماس وفتح المجتمعين في القاهرة لبحث قضيه تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة إعطاء قضيه المعتقلين السياسيين أهميه أكبر وإنهائها قبل بحث تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وتحدث الحقوقي فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الإفراج عن المعتقلين السياسيين أهم بكثير من تشكيل الحكومة؛ حيث إنها تتحدث عن معاناة إنسان يموت في كل يوم ألف مره نتيجة بقائه في السجن، موضحًا أن سبب اعتقالهم كان الانقسام، والذي من المفروض أن يكون قد انتهى بتوقيع المصالحة.

وتحدث الخفش عن خيبة أمل كبيره تلف المعتقلين السياسيين وعائلاتهم والمحيطين بهم نتيجة عدم الإفراج عنهم وإطلاق الوعود التي تلعب في مشاعرهم وعدم وجود مرجعيه توضح لهم ماذا يحدث ولماذا هم حتى في السجون؟.

وعبر المركز عن خوفه من أن يتم استغلال معاناة هؤلاء الأشخاص واستخدامهم كوسيلة ضغط يستخدمها طرف ضد الآخر، مبينًا أن بقاء هؤلاء خلف الأسر حتى اللحظة ينسف كل الجهود المبذولة من أجل إتمام المصالحة وتوحيد الشعب الفلسطيني.

وناشد الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة قول كلمتها في هذا الشأن والضغط على الجهات المعنية من أجل الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

اخبار ذات صلة