قائمة الموقع

"ثوري فتح" يلغي اجتماعه لبحث ملف دحلان

2011-06-13T16:25:00+03:00

غزة - الرسالة نت

ألغى المجلس الثوري لحركة فتح اجتماعه المقرر اليوم الاثنين، لبحث ملف عضو اللجنة المركزية للحركة "محمد دحلان" ودواعي إحالته للقضاء الفلسطيني.

وكانت فتح قد دعت أمس قادتها وأعضاءها كافة لاجتماع من أجل مناقشة التطورات الأخيرة التي تخص دحلان وقرار فصله من اللجنة المركزية للحركة.

وفي السياق ذاته؛ استنكر عضو المجلس الثوري د. أسامة الفرا إقدام اللجنة المركزية للحركة على فصل دحلان دون مراجعة المجلس الثوري، قائلا: "قرار اللجنة المركزية يتعارض مع النظام الداخلي للحركة، وهو ليس من اختصاصات المركزية، إنما هو من صلاحيات المجلس الثوري".

وأوضح الفرا أن قرار اللجنة المركزية لم يحظ بموافقة ثلثي أعضاء اللجنة المطلوب في مثل هذه القرارات، مستدركا: "لكن الغريب أن لجنة مركزية عاجزة بكامل أعضائها عن إعادة راتب مقطوع لموظف من أبناء الحركة تأخذ قرارا بهذا الشكل".

وقال: "إن هناك جملة من القضايا تؤكد أن اللجنة المركزية فقدت مبرر وجودها كقيادة لحركة تمتلك هذا الإرث النضالي الكبير".

وشدد عضو المجلس الثوري على "أنه كان من الأجدر على اللجنة المركزية أن تتداعى في هذا الوقت تحديدا لتذليل عوائق المصالحة وإعادة الوحدة بين شطري الوطن".

يذكر أن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت فصل "محمد دحلان" من عضوية اللجنة المركزية، وإحالته للنائب العام بتهم القتل والفساد.

 

اخبار ذات صلة