قائمة الموقع

الكيان الصهيوني يجهّز مقابر جماعية لقتلاه

2011-06-14T16:50:00+03:00

القدس المحتلة - الرسالة نت

خصص المجلس اللوائي للبناء والتنظيم الصهيوني مساحات من الاراضي المخصصة لدفن القتلى بشكل سريع في حال الطوارئ ووقوع كوارث محتملة، تؤدي لسقوط اعداد كبيرة من القتلى.

وجاء في اعلان نشره المجلس المذكور اليوم الثلاثاء: "إن (اسرائيل) تقع على الشق السوري الافريقي، لذلك من المتوقع وقوع زلازل ذات قوة تدميرية كبيرة وبالتالي سقوط الاف القتلى".

وحدد طاقم التخطيط ثماني مناطق لتجميع القتلى في حال وقوع كارثة طبيعية كبيرة، وهي رأس الناقور والخضيرة و(تل ابيب) ومودعين والرملة واللد ومنطقة كيبوتس تيرش في منطقة السهل الداخلي وبئر السبع.

وعلى الرغم بان الشعور بالزلازل في الكيان تتراوح بين مناطق على درجة عالية من الحساسية مثل ايلات ووادي عربة وغور الاردن واصبع الجليل وطبريا وبين المناطق الاقل حساسية، توقعت مصادر وزارة الداخلية الصهيونية وقوع قتلى في ارجاء الكيان كافة في حال وقوع زلازل قوية.

وتشير تعليمات الداخلية الى عدم امكانية اجراء مراسم دفن منظمة في مثل هذه الحالة وذلك لأسباب تتعلق بتشخيص القتلى والحاجة الى الاخلاء السريع للجثث بسبب المخاوف من انتشار الامراض، مما يحدو بالكيان إلى دفن القتلى بشكل تلقائي وسريع بعد اخذ عينات علمية منهم بواسطة طواقم طبية وشرطية متخصصة.

اخبار ذات صلة