قائمة الموقع

مشعل : إعلان الدولة من جانب واحد تسويق للأوهام

2009-11-19T09:29:00+02:00

دمشق – الرسالة نت

 

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس على أن إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد هو تسويق للأوهام وبيع للسراب واستنزاف لتطلعات الشعب الفلسطيني.

 

وعن موقف حركة حماس من فكرة إعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد, قال مشعل في تصريحات صحفية :"نحن مع الدولة الفلسطينية ولكن بعد تحرير الأرض وامتلاك السيادة, فلا قيمة للحديث عن الدولة في ظل الاحتلال والاستيطان وتقطيع أوصال الضفة والانقسام الفلسطيني وفي ظل سبعمائة حاجز في الضفة الغربية ".

 

وتابع مشعل قائلا:" من يرد الدولة بحق فعليه أن يوفر شروط نشوئها،وأن يلتف حول المقاومة، لا أن ينسق مع الإسرائيليين ويجعل المنسق الأمني الأميركي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية الجنرال كيث دايتون هو الآمر والناهي".

 

وأضاف مشعل:" أن التسوية وصلت إلى طريقها المحتوم والمسدود بفعل التعنت الإسرائيلي والانحياز الأميركي وتراجع وعود اوباما أمام تشدد نتنياهو، وفي ظل الضعف والانقسام الفلسطيني- الفلسطيني والعجز العربي", مشددا على ضرورة التمسك بخيار المقاومة الفلسطينية في مواجهة تلك الضغوطات التي تواجه الشعب الفلسطيني .

 

وأكد في ختام حديثه على أن الخروج من هذا المأزق يتمثل بإدراك أن صفحة التسوية قد طويت , محملا أميركا وإسرائيل والمجتمع الدولي مسؤولية فشل خيار المفاوضات والتسوية السلمية.

 

 

اخبار ذات صلة