قائمة الموقع

الصحة: 10 شاحنات ادوية ستدخل غزة

2011-06-19T09:29:00+03:00

الرسالة نت- عمر عوض

أكد الدكتور أشرف القدرة مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة بقطاع غزة أنهم ينتظرون وصول عشرة شاحنات محملة بالدواء اليوم الأحد من مستودعات الحكومة في رام الله.

وقال القدرة  في تصريح خاص "للرسالة نت" أنه من المقرر اليوم الأحد وصول عشر شاحنات محملة بالأدوية إلى غزة من الضفة المحتلة عبر معبر كرم أبو سالم فيما ستصل غداً الاثنين عشر شاحنات أخرى.

وكشف القدرة أن عددا من المؤسسات والجمعيات المصرية وعدت بدعم القطاع بالدواء خلال زيارة أجراها وفد من وزارة الصحة بغزة إلي جمهورية مصر العربية لإنهاء أزمة نفاذ الأدوية والمستهلكات الطبية خلال الأيام الأخيرة.

وقال القدرة :" الصليب الأحمر تواصل مع الكثير من المؤسسات الدولية منذ اللحظة الأولى لنفاذ الأدوية والمستهلكات الطبية في غزة ولكن حتى اللحظة لم تتحرك هذه المؤسسات على الأرض لوقف الأزمة وضمان عدم تكرارها.

وعن دور منظمة أطباء بلا حدود خلال أزمة نقص الأدوية في غزة قال مدير العلاقات العامة في الصحة :"حتى اللحظة لم نتلقى منها أية وعودات في موضوع الأدوية ولكنها تساهم مساهمات فاعلة في موضوع تدريب الأطباء والطواقم الفنية".

وحذر القدرة من أن الوضع داخل مستشفيات غزة ينذر بكارثة حقيقية إذا لم تقف المؤسسات الدولية والإنسانية إلى جانب مرضى القطاع وتقدم لهم المساعدة العاجلة".

 

اخبار ذات صلة
ازمة ادوية تعصف بغزة
2011-06-10T06:01:00+03:00