قائمة الموقع

صورة.. الاحتلال "ينبش" مقبرة القشلة في يافا

2011-06-19T16:45:00+03:00

يافا - الرسالة نت

كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عبر عضو مجلس إدارتها محمد أشقر عن أن الاحتلال يرتكب جريمة كبرى بحق مقبرة (القشلة) التاريخية الملاصقة للمسجد الكبير في يافا المحتلة عام 1948.

وقالت المؤسسة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، إن شركة "ناكش" الصهيونية وما تسمى بـ"سلطة الآثار" تشرعان بعمليات حفر ونبش واسعة للمقبرة الإسلامية التاريخية المسماة بمقبرة القشلة وهي عمليات متقدمة لبناء فندق سياحي على أرضها، موضحة أنهما تجمعان رفات المسلمين بصناديق كرتونية في مخبأ سري بجانب المقبرة تمهيدا لنقلها سراً الى مكان مجهول.

وفي هذه الأثناء ما زالت عشرات القبور وعظام موتى المسلمين متناثرة في أنحاء المقبرة.

وأكدت المؤسسة أن جهات صهيونية تحاول مساومة أهالي يافا على أرض المقبرة، بهدف الاستمرار ببناء فندق سياحي، إلاّ أن الفلسطينيين هناك أعلنوا موقفهم ومطلبهم الثابت ورفضوا أي مساومة على هذا الموقف القاضي بإيقاف مطلق وفوري بناء الفندق المذكور على أرض مقبرة القشلة.

وأضافت:" ما يثير الدهشة في هذا الحدث الجديد هي الصور التي التقطناها، والتي تكشف تصعيدًا صارخًا لسلطة الآثار التي جمعت عظام موتى المسلمين في صناديق كرتون كمقدمة لتحويلها إلى مكان مجهول وبالتالي مزيدًا من انتهاك حرمة موتى المسلمين دون رقيب او حسيب، ويظهر من خلال الصور تجميع عظام الموتى بشكل تصنيف أنواع العظام (الجماجم، والأسنان، ومختلف أنواع العظم)، وتخزينها بشكل جماعي تمهيدًا لنقلها لمكان لا يُعرف حتى اللحظة، مع تأكيد إسلامية الموقع".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00