الكشف عن انفصال في الشريان الأورطى لمواطن غزى

شمال غزة- الرسالة نت

كشف طبيب الأشعة في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، د.صابر العطار عن وجود انفصال في الجدار الداخلي للشريان الأورطي للبطن لدى المريض الغزى زكي جاد الله (65 )عاما،قد يؤدي انفجار الشريان الأورطي إلى الوفاة،وتم تشخيص المريض من خلال استخدام جهاز الفحص التلفزيوني "US" دون استخدام أجهزة متطورة كما هو معهود.

 

وفي ذات السياق قال د.عاطف معروف رئيس قسم الأشعة بمستشفى الشهيد كمال عدوان "إنه تم تحويل المريض من قبل أطباء الباطنة إلى قسم جراحة الأوعية الدموية في مجمع الشفاء الطبي،وهناك تم تأكيد هذا التشخيص باستخدام أجهزة أكثر تطوراً".

 

وأشار معروف إلى أن الأطباء قرروا تحويل المريض إلى داخل فلسطين المحتلة عام 48 للمتابعة وتلقى العلاج اللازم، مبيناً بأن تشخيص تلك الحالات يتطلب أجهزة متطورة أكثر من الموجود في مستشفى الشهيد كمال عدوان.

 

وأوضح أن الإبداعات المتواصلة في مستشفى كمال عدوان لا تقتصر على إجراء العمليات الجراحية والنوعية والنادرة فحسب وإنما تتعداه لتشمل الجوانب التشخيصية للأمراض النادرة والخطيرة وبإمكانيات متواضعة،مثنياً على أداء كل من د.بسام أبو وردة مدير المستشفى ورئيس قسم الباطنة د.شوقي سالم بعد نجاح أطباء قسم الأشعة في هذا التشخيص النوعي المبكر.

 

البث المباشر