قائمة الموقع

وزير الصحة : نسخر طاقاتنا وإمكاناتنا لخدمة المرضى

2009-08-14T16:11:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكد  وزير الصحة الدكتور باسم نعيم حرص الوزارة على توفير الراحة للمرضى من خلال تسخير كافة طاقاتها وإمكاناتها في سبيل خدمتهم وعبر تنفيذها كافة الآليات والخطوات التي تيسر خروج المرضى المحولين للعلاج بالخارج عبر معبر رفح البري وذلك عبر التعاون في هذا الجانب مع كل من وزارة الداخلية وهيئة المعابر منوها إلى وجود عقبات تواجهها الوزارة نتيجة تأخر سفر العديد من المرضى جراء الحصار وإغلاق المعابر المستمرين منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة الدكتور باسم نعيم لوفد التشريعي المكون من الأستاذ يحيى موسى العبادسة والشيخ سيد أبو مسامح والنائب هدى نعيم وبحضور الأستاذ صلاح الأشقر مدير وحدة الشكاوى والمكلف بمتابعة ملف العلاج في الخارج بالوزارة.

 وتم الاتفاق على أن تتولى جهة واحدة هي وزارة الصحة كافة الصلاحيات الموكلة لها لعمل إجراءات التنسيق لسفر المرضى تشترك فيها الأطراف الثلاثة وهي وزارة الداخلية , إدارة المعابر إلى جانب وزارة الصحة.

 وثمن الوزير نعيم زيارة نواب المجلس التشريعي واهتمامهم بمتابعة ملف العلاج بالخارج والتقارير التي تصلهم من الجهات ذات العلاقة مبينا أن هذا الأمر سيكون له أثر واضح على تحسين مستوى وأداء العمل في هذا الملف الذي يعتبر من أهم ملفات الوزارة .

 وأوضح الوزير نعيم أن اللجنة الفنية التي تتولى إصدار التحويلات للمرضى تعمل بشكل مستمر وبآليات وأسس سليمة تضمن الشفافية في العمل وإعطاء كل مريض حقه بالسفر حسب حاجته للعلاج من أجل إنصاف الجميع دون تمييز.

 من جانبه، قدم الوفد الزائر شكره لوزارة الصحة ممثلة  بالدكتور باسم نعيم وكافة العاملين فيها على الجهد المتواصل الذي يبذلونه بالليل والنهار من أجل خدمة المرضى والتخفيف عنهم من آثار الحصار موضحا أن هذا الجهد يدلل على مدى الانتماء الحقيقي للدين والوطن. 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة