قائمة الموقع

بلدية غزة تحفر بئر مياه لخدمة الشاطئ

2011-06-25T09:55:00+03:00

غزة-الرسالة نت

بدأت بلدية غزة في حفر بئر مياه داخل مدرسة "خليل الوزير" في حي الرمال الشمالي بهدف تزويد معسكر الشاطئ بالمياه العذبة والذي يعاني من ملوحة وشح المياه.

وذكرت دائرة المياه في البلدية ان سبب اختيار مكان حفر البئر يعود إلى  نوعية المياه الجيدة المطابقة للمواصفات العالمية حيث تبلغ نسبة الكلوريد 250 ملجرام للتر الواحد، موضحة أنه سيتم إنشاء نظام لمحاولة توصيل المياه لمعسكر الشاطئ الذي يعاني بشكل كبير من شح المياه و ملوحتها.

وأشارت إلى أن بئر "خليل الوزير" بعد حفره و تشغيله سيعمل الى جانب بئر مياه آخر في منطقة دوار فلسطين الذي سيتم تشغيله ابتداءً من الأسبوع القادم للمساهمة في تخفيف ملوحة المياه في منطقة معسكر الشاطئ.

آبار صغيرة

في سياق متصل ذكرت دائرة المياه في البلدية أنها تعمل على حفر آبار ذات قدرات صغيرة "10 كوب في الساعة" لري الحدائق الرئيسة في المدينة، و هي (حديقة الكتيبة ، و حديقة الصداقة ، و حديقة الشجاعية)، موضحة أن هذا المشروع سوف يسهم في توفير كميات المياه المستخدمة في الري و الزراعة لصالح المواطنين.

 من ناحية أخرى أكدت دائرة المياه إلى نجاح الفحوصات التي أجرتها على نظام التحكم عن بعد الذي يعد نقله نوعية في مجال التحكم في الآبار؛ لمعرفة كل ما يتعلق من معلومات عن البئر, و بناء عليها يتم تشغيل البئر أو المولد في حال قطع التيار الكهربائي بصورة اوتماتيكية.


 

اخبار ذات صلة