قائمة الموقع

إسرائيل تهدد باجتياح جنوب لبنان

2011-06-26T16:53:00+03:00

القدس المحتلة -الرسالة نت

نقلت الاذاعة "الإسرائيلية" باللغة العربية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها "إن إسرائيل تهدد بإجتياح جنوب لبنان إذا طرأ أي تدهور أمني في تلك المنطقة فيما وصفت القرى في جنوب لبنان بـ"القرى المتفجرة".

وقالت المصادر إن "منظمة حزب الله جعلت من غالبية القرى في الجنوب اللبناني قرى متفجرة"، وهددت بشن عملية عسكرية واسعة النطاق على الجنوب اللبناني إذا طرأ تدهور على الأوضاع الأمنية في المنطقة، كما نقلت الاذاعة الصهيونية.

وأشارت المصادر إلى أنه كشف مؤخراً عن وسائل قتالية ومقرات قيادة ومستحكمات تابعة لمنظمة حزب الله داخل القرى الواقعة في جنوب لبنان.

 ونقلت الاذاعة عن المصادر ذاتها قولها إن "مختلف الجهات اللبنانية أبدت اهتماما بالغا في التمرين القطري الذي أشرفت عليه الجبهة الداخلية في الأسبوع الماضي والمسمى "نقطة تحول 5"، على رأسها حزب الله والإعلام اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية  أن ما يسمى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء "أفيف كوخافي" زار الولايات المتحدة سرا للتحذير من وصول أسلحة متطورة موجودة بحوزة سورية إلى أيدي حزب الله في لبنان في حال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

اخبار ذات صلة