قائمة الموقع

الدفاع المدني يفتتح دورة في أساليب التحقيق والبحث الجنائي

2009-11-21T08:41:00+02:00

غزة – الرسالة نت

افتتحت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني اليوم دورة تدريبية مكثَّفة في أساليب التحقيق والبحث الجنائي في مقر المديرية غرب مدينة غزة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بجهاز الشرطة في غزة.

 

وحضر الافتتاح مدير عام الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار ومدير التدريب النقيب حسام السحباني، وكل من المحاضرين التابعين للإدارة العامة للتدريب في جهاز الشرطة مقدم محمد عاشور ، ورائد سامي عبد اللطيف.

 

وألقى العقيد يوسف الزهار كلمة ترحاب بالحضور، وأشار إلى أهمية تدريب وتأهيل رجال الدفاع المدني وتطوير قدراتهم.

 

وأوضح أن من أهم أهداف الدورة رفع مستوى المعرفة في جانب أساليب التحقيق والبحث الجنائي وذلك من باب الرقي في الجانب التحقيق وتحصيل حقوقهم، ولتحقيق مزيد من الارتقاء في كافة المجالات.

 

من جهته، أشاد الزهار بإدارة التدريب التابعة للدفاع المدني لتنظيم هذه الدورة النوعية في العمل الجنائي، والذي تستهدف 30 شخص من قادة المراكز وبعض مدراء الإدارات على مدار سبعة أيام بواقع 21 ساعة.

 

وأكد نقيب حسام السحباني مدير إدارة التدريب في الدفاع المدني على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية من أجل تعزيز خبراتهم ومعارفهم الذاتية والاستفادة من أصحاب الخبرات في المهمة للتمكن من الوصول إلى الإمكانيات المطلوبة للنجاح في العمل.

 

من جانبه، قال :"إن هذه الدورة هي الأولى من سلسلة دورات في جوانب أخرى مختلفة في غزة التي ينفذها لرجال الدفاع المدني"، مؤكدا على ضرورة التزام المشاركين بالوقت وتنفيذ التكليفات بدقة وأن يتعاونوا كفريق عمل واحد.

 

وأوضح السحباني أن الدورة ستشمل التطرق لأساليب التحقيق المباشر، وهدفه، ومهارات خاصة وتطبيقات عملية، والعلاقة الميدانية بين المحقق والجاني، وكيفية تقييم مهارات البحث الجنائي وتوثيقه.

 

اخبار ذات صلة