قائمة الموقع

السلطة تحاكم 5 من قادة حماس في الخليل

2011-06-28T12:25:00+03:00

القدس المحتلة - الرسالة نت

 في تصعيدٍ جديد وخرقٍ لكلّ محاولات الحفاظ على أجواء المصالحة، أصدرت محكمة فتحاوية في مدينة الخليل ظهر اليوم أحكاماً بالسجن لعام نصف على خمسة من أبرز قادة ونشطاء حركة حماس، من بينهم قيادي أسير في سجون الاحتلال.

وأكّدت لجنة أهالي المعتقلين في صفحتها على "فيس بوك" أنّ الأحكام صدرت بحقّ الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الأجهزة، "أنس رصرص ونضال القواسمة وزين الدين شبانة وبلال المحتسب"، وصدر حكما مماثلا على القيادي "نبيل النتشة" المعتقل في سجون الاحتلال.

يذكر أنّ جهاز الأمن الوقائي يواصل اعتقال القادة منذ أكثر من ستة أشهر في سجني الخليل والظاهرية، وسبق أن أُجلت محاكمتهم عدة مرات كان آخرها في العشرين من الشهر الجاري.

ويشار إلى أن القيادي النتشة اعتقله قوات الاحتلال قبيل الشهر بعد الإفراج عنه من سجون الأجهزة الأمنية بسبب الضغوطات الإعلامية والحقوقية التي تعرضت لها الأجهزة حينها، لاسيما أنّ النتشة والد شهيد ومصاب بمرض السرطان في الرقبة، وكان يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية أثناء احتجازه .

وكانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة قد أكّدت على دعوتها الجماهير ووسائل الإعلام للمشاركة في اعتصامها الأسبوعي في الخليل ظهر الخميس على دوار ابن رشد، للمطالبة بالإفراج عن أبنائها ووقف الاعتقال السياسي .

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00