قائمة الموقع

البيض الفاسد يتساقط على برلمان الأردن

2011-06-30T15:03:00+03:00

عمان- وكالات

حاول عشرات الأردنيين عصر اليوم الخميس القاء البيض الفاسد على مبنى البرلمان مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المحتجين على تصويت مجلس النواب بتبرئة رئيس الوزراء معروف البخيت من قضية كازينو البحر الميت في وقت سابق من الأسبوع الحالي وبين قوات الأمن الأردنية.

وقامت قوات الأمن التي نشرت المئات من عناصرها حول محيط مقر البرلمان بتحطيم عشرات من صناديق البيض قبل القائها على مجلس النواب .

وشارك في الاحتجاج عدد من القيادات الحزبية والتيارات السياسية والشبابية، ورددوا شعارات "الشعب يريد إسقاط النواب" و"خبر عاجل ...مبارك وابن علي والقذافي يناشدون الأمم المتحدة ان تكون محاكمتهم أمام مجلس النواب الأردني".

وكان نحو 53 نائبا صوتوا الاثنين الماضي على تبرئة رئيس الوزراء من القضية فيما اتهمه خمسون نائبا.

وأدت تبرئة البخيت إلى أزمة برلمانية اذ قاطع 54 نائبا جلسة المجلس التي كان من المقرر عقدها اليوم الخميس لمواصلة التصويت على تقرير لجنة التحقيق النيابية في قضية الكازينو التي ادانت رئيس الوزراء ووزراء حكومته السابقة بسوء استخدام السلطة.

وقرر رئيس مجلس النواب تاجيل عقد الجلسة الى موعد لاحق.

وكانت قوى شبابية دعت إلى اعتصام لإلقاء البيض الفاسد على مبنى المجلس، تعبيرا عن رفضها لما جرى في جلسة الاثنين الماضي من تبرئة لرئيس الحكومة ، فيما دعا تجمع (نقابيون من أجل الإصلاح)، إلى إقالة الحكومة وحل مجلس النواب، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تدعو لانتخابات نيابية مبكرة، يتم بعدها تشكيل حكومة برلمانية.

 

اخبار ذات صلة