قائمة الموقع

غداً.. 6300 أسير يخوضون إضرابا عن الطعام

2011-07-02T11:33:00+03:00

غزة - الرسالة نت

يخوض الأسرى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 6300 أسير، غداً الأحد إضراباً تحذيراً عن الطعام احتجاجاً لممارسات إدارات السجون القمعية بحقهم.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، إن الأسرى يتعرضون منذ عدة أسابيع لحملة غير مسبوقة من القمع والإرهاب والعزل والنقل شملت عديد من قيادات الحركة الأسيرة ، حتى وصل الأمر إلى الاعتداء بالضرب على عميد الأسرى نائل البرغوثي في زنازين عزل ريمون ،الأمر الذى اعتبره الأسرى تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء،  وكذلك عزل الأسير يحيى السنوار رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس ، وعشرات الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية.

ولم تستثن -حسب الوزارة- الأسيرات من الحملة حيث عزلت إدارة السجون الأسيرة أحلام التميمي لمجرد أن الاحتلال وجد بحوزتها خلال زيارة المحامي ورقة عليها أسماء الأسيرات في السجن.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة إن الإضراب الذي يخوضه الأسرى غداً في كافة السجون هو إضراب تحذيري لإدارة السجون، يبرق الأسرى من خلاله رسالة الى سلطات الاحتلال بان تكف عن ممارستها الوحشية بحقهم ، خاصة سياسة العزل الانفرادي.

وهدد الأسرى بتصعيد خطواتهم النضالية خلال الفترة المقبلة، بشكل جديد، كالامتناع عن العدد اليومي، والخروج للفورة، وإغلاق الأقسام في وجه الإدارة وغيرها من الخطوات التصعيدية حتى يستعيد الأسرى حقوقهم، وتتوقف الهجمة الشرسة بحقهم .

وأشار الأشقر إلى ان الأسرى في سجن عسقلان بوجه خاص بدأوا إضرابهم عن الطعام منذ يوم أمس، وسيستمر لمدة 3 أيام ، بما فيها يوم غد الأحد ، احتجاجاً على عملية المداهمة والقمع التي جرت بحقهم يوم الخميس الماضي، وتعرّضوا فيها لهجمة شرسة على يد قوات "النحشون" التي اقتحمت غرف الأسرى فى قسمى 5،4، وشرعت بتفتيش الأسرى بشكل عاري، وتفتيش الغرف بشكل استفزازي وهمجي وتخريب محتويات الأسرى ، ثم نقلت   أربعة اسري إلى سجون مختلفة وهم: كمال الترابي، رائد الحروب، أسعد الشولي، ومحمد أبو ربيعة.

وناشدت وزارة الأسرى الفصائل الفلسطينية وأبناء شعبنا إلى ضرورة التضامن مع الأسرى، داعية إلى المشاركة القوية في الخيمة التضامنية التي ستقام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي غدا بعد العصر للاحتجاج على ما يتعرض له الأسرى من قمع وإرهاب ، حيث ستستمر إلى اليوم التالي ويبيت فيها أهالي الاسرى والمتضامنين معهم .

اخبار ذات صلة