قائمة الموقع

حماس: عباس عطل المصالحة ولا لقاءات قريبة

2011-07-03T09:46:00+03:00

الرسالة نت – ياسمين ساق الله

حملت حركة المقاومة الاسلامية " حماس "  رئيس السلطة محمود عباس المسؤولية الكاملة عن تعطيل إتفاق المصالحة الفلسطينية من خلال اصراره على التفرد بقرار تعيين رئيساً للحكومة المقبلة.

ونفى الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي للحركة في تصريح لــ"الرسالة نت" تلقى حماس اتصالات من قبل الراعى المصري للحوار أو أي وسيط آخر بهدف الترتيب لعقد لقاء بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل, ورئس السلطة محمود عباس.

وأوضح عضو وفد حركة حماس لجلسات الحوار في القاهرة, ان عباس يتحمل مسؤولية تأجيل لقاء المصالحة حتى إشعار آخر, وذلك لإصراره على ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة متجاهلاً جوهر الاتفاق الفلسطيني الذي نص على اختيار شخصية متوافق عليها لقيادة الحكومة القادمة.

وكانت صحيفة "الحياة" اللندنية علمت أن مساعي مصرية تبذل من أجل عقد لقاء قريب في القاهرة يجمع بين حركتي فتح وحماس من أجل إيجاد مخرج للأزمة العالقة في ملف تشكيل الحكومة المؤقتة بمقتضى اتفاق المصالحة الذي وُقع في القاهرة مطلع شهر مايو الماضي.

جدير بالذكر أن حركة فتح قررت بشكل منفرد تأجيل اللقاء الذي كان مقرراً بين مشعل وعباس في القاهرة دون التشاور مع حماس والراعي المصري للحوار.

 

اخبار ذات صلة