قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تكرم 1070 طالب متفوق

2011-07-04T06:40:00+03:00

غزة – الرسالة نت

كرمت الكتلة الاسلامية نحو 1070 طالب متفوق خلال مهرجانات التفوق الثانية عشرة التى  نظمتها هذا العام 2011 بعنوان " فوج الوحدة والعودة " فى كلا من محافظة خانيونس والوسطى ومنطقة شرق غزة ، وذلك بحضور نخبة من القيادات الوطنية والإسلامية والشخصيات الاعتبارية وأعضاء المجلس التشريعي ولفيف من العلماء والسلك التعليمي و سط فرحة عارمة من الطلبة المتفوقين .

تكريم 350 متفوق بخان يونس

ففى محافظة خان يونس كرمت الكتلة الاسلامية نحو 350 طالبًا متفوقًا خلال مهرجان التفوق الذى نظمته فى ساحة الهلال الأحمر بخانيونس مساء  السبت 2/7/2011 وبحضور د. صلاح البردويل و د. يونس الأسطل و أ. يحيى موسى أعضاء المجلس التشريعي عن حركة حماس و أ. د. محمد رمضان الأغا وزير الزراعة و أ. عبد الهادي الأغا القيادي في حركة حماس و أ. وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة و أ. مازن شبير مسئول الكتلة الإسلامية في محافظة خان يونس  وعدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس وحشد غفير من أهالي المتفوقين .

وفي كلمة لضيف المهرجان د. صلاح البردويل أثنى على تفوق الطلاب وحثهم على الاستمرار في طريق التفوق والنجاح ، وبارك للكتلة الإسلامية نشاطها في تكريم الطلاب المتفوقين ورعايتها لهم في كل عام .

وطالب البردويل أهالي المتفوقين أن يواصلوا درب تعليم أبناءهم وإيصالهم لأعلى الدرجات ، مضيفا " بالالتزام أبنائنا بتعاليم ديننا وسلوكنا درب العلم نكون قطعنا شوطاً كبيرًا في مشوار التحرير " .

وخلال كلمة الكتلة الإسلامية التي ألقاها أ. مازن شبير ، قدم تهانيه الحارة للطلاب المتفوقين تفوقهم وهنأ الأهالي بأبنائهم ، واستعرض شبير عددًا من أنشطة الكتلة الإسلامية خلال العام على مستوى المراحل التعليمية المختلفة حيث ذكر منها إصدار المطبوعات المساعدة للطلاب في دراستهم ، ودروس التقوية والمسابقة المنهجية إلى غير ذلك من الأنشطة .

وأكد شبير على أن الكتلة الإسلامية ستظل راعية التفوق وستعمل على تقديم كافة الخدمات المتاحة في سبيل تذليل العقبات أمام الطلاب ليستمروا في طريق التفوق ، وقال " الكتلة الإسلامية تسعى لبناء جيل مسلم محافظ مطيع واعد يبنى مستقبل الأمة التي باتت أنظارها إلى فلسطين وخاصة إلى قطاع غزة الذي ضرب أروع الأمثال في الصبر والتحمل والتفوق " .

ومن خلال كلمة المتفوقين وجه الطالب براء الأسطل رسائل مختلفة دعا من خلال أصحاب المسؤولية بأن يقفوا عند مسؤولياتهم وأن يمهدوا الطريق للمتفوقين كي يحققوا ما يحلمون به ، شاكرا الكتلة الإسلامية على رعايتها لتكريم المتميزين وشكر لها عنايتها المستمرة لهم منذ بداية العام وحتى نهايته .

وفي نهاية المهرجان قام أعضاء المجلس التشريعي وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وقيادة الكتلة الإسلامية بتكريم الطلاب المتفوقين وقدموا الهدايا لهم في إشارة إلى ضرورة مواصلة العلم والتفوق فيه جيلاً بعد جيل .

 

 

 

تكريم 300 متفوق بشرق غزة

كما احتفلت الكتلة الإسلامية في شرق غزة بمهرجان التفوق السنوي الثاني عشر يوم الجمعة 1/7/2011م، في حديقة منتزه القبة في حي الشجاعية ، والذى كرمت خلاله "300" متفوق من طلاب المرحلة الإعدادية وصولا بطلاب المرحلة الثانوية الحاصلين على تقدير ممتاز من مناطق شرق غزة "الشجاعية، التفاح، الدرج".

ودقت أهازيج التفوق إيذانا ببدء انطلاق المهرجان واكتست حديقة القبة في حي الشجاعية بحلة النجاح، جاء ذلك خلال أجواء بهيجة رافقت المحتفى بهم وهم يدخلون بوابة مهرجان التفوق ويتقدمون منصة الحفل في مشهد بهيج بحضور قيادة حركة حماس في منطقة شرق غزة وأهالي الطلاب المحتفى بهم، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء.

التفوق حلم جميل وصل إليه "300" طالب من طلاب شرق غزة تحقق بالجد والمثابرة ،كان حصيلة طويلة من التعب والترقب والاهتمام. والأجمل أن يكون التكريم من الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس راعية التفوق بإحتفائها بأبنائها المتميزين.

وفي كلمة الكتلة الإسلامية تحدث الأستاذ هاني مقبل عن الدور الذي تقوم به الكتلة في خدمة الطلاب والمدرسين على حد سواء، واصفاً إياها بأنها تجيد العمل في الميدان، كما وأشاد مقبل بإنجازات الكتلة الإسلامية التي تمثلت في نجاح خطتها السنوية التي لاقت رواجا كبيرا ونجاحا، والتي شملت "الدورات، الرحلات، المخيمات، الحملات"، موضحا أن ذلك يعد واجبا دينيا ووطنيا.

وأشار مقبل إلى أن الكتلة الإسلامية تسير وفق فلسفة حركة حماس وأنها الداعم لهذه المشاريع الراعية للتفوق. وعلى وقع الإنشاد وأنغام "إحنا النشامى يا وطن إحنا" تخلل المهرجان فقرات للدبكة الشعبية وسط تصفيق وابتهاج جمهور الحضور، وكان للمتفوقين كلمتهم في الحفل تحدث بها الطالب نور الدين حجاج قائلا: "أن التفوق هو الحرف الأول في أبجديات الدين الإسلامي" وأضاف أن ديننا دين التميز ويحثنا على التفوق، وتوجه حجاج بشكره لأولياء أمور الطلاب بمشاطرتهم فرحتهم.

ثمرة الحفل ومسك الختام كان بتكريم المتفوقين بصعودهم منصة التكريم وسط تحية من الجمهور، كما والتقطت عدسات التصوير مشاهد الفرحة العارمة على وجوه الحاضرين.

تكريم 420  متفوق بالوسطى

وفى سياق متصل كرمت الكتلة الإسلامية بالمنطقة الوسطى يوم الخميس 30/6/2011 " 420"  طالب متفوق من المرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك خلال مهرجان التفوق الذي نظمته الكتلة على أرض صالة نادي خدمات البريج  بحضور النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر والنائب د.عبد الرحمن الجمل ، والنائب د. سالم سلامة  وعدد من قيادات حركة حماس وقيادات الكتلة الإسلامية  ولفيف من العلماء والسلك التعليمي وعدد كبير من أولياء الأمور وذوى الطلاب .

وفي كلمة الدكتور أحمد بحر وجه الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على رعايتها للمسيرة التعليمية وقدم التهاني للطلاب المتفوقين ، وقال " ان شعبنا سيبقى صامدا ومرابطاً حتى تحرير فلسطين بإذن الله تعالى وأن المتفوقين هم حماة الديار ، مشيرا الى أن هذا الكيان الصهيوني إلى زوال " .

 

 

 

 وأضاف بحر فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية " إن المصالحة ضرورة شرعية ووطنية ونحن مع المصالحة وهذه الإعاقة والتعثر لهذه المصالحة يشير إلى أن هناك أناس لا يريدون مصالحة ووحدة للشعب الفلسطيني ، وأن الكرة الآن في ملعب فتح ونحن اتفقنا على حكومة وفاق وطني ولكن الفيتو الأمريكي يتدخل لوقف المصالحة وهناك أذن تسمع لهذه الإملاءات ورغم ذلك سنبقى الأوفياء لهذه المصالحة وعلى الجميع أن يحترم إرادة الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على المضي في طريق الوحدة والوفاق على الثوابت الفلسطينية وعلى تحرير القدس وتحرير الأسرى .

من جانبه رحب أ .طارق شاهين في كلمة الكتلة الإسلامية بالضيوف وبالطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم داعيا الطلاب إلى مزيدا من التقدم والنجاح والتفوق في حياتهم الدراسية من أجل الوصول إلى مستقبل زاهر ومشرق ولهم وللمجتمع الفلسطيني بأكمله .

وفي كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها الطالب المتفوق  علي السماك  وجه شكره للكتلة الإسلامية على رعايتها للمتفوقين والاهتمام وإقامتها مهرجانات التفوق في كل عام  ، تاليا قسم التفوق والذي ردده خلفه الطلاب المتفوقين.كما وتخلل الاحتفال النشيد الإسلامي العذب والخاص بالمتفوقين والذي أضفى على المهرجان جوا من السعادة الكبيرة على وجوه المتفوقين وذويهم .

وفي ختام الاحتفال تم تكريم المتفوقين وتوزيع عليهم الهدايا  كما وتم تكريم الأخ طارق شاهين عضو الهيئة الإدارية للكتلة الإسلامية في الوسطى  لحصوله على السند المتصل عن الرسول صلى الله عليه وسلم و تكريم الطلاب المشاركين في مسابقة إذاعة صوت الأقصى وتكريم نادي خدمات البريج لحصوله على بطولة كرة السلة على مستوى القطاع وتقديم الشكر له على استضافته للمهرجان .

مهرجانات التفوق مستمرة

ومن الجدير بالذكر أن مهرجانات التفوق ما زالت مستمرة وسيتم خلالها تكريم الطلاب المتفوقين في مختلف محافظات القطاع تقديرا لجهودهم الكبيرة وجدهم واجتهادهم في دراستهم على مدار العام .

 

اخبار ذات صلة