قائمة الموقع

النواب يعتصمون تضامنا مع نواب القدس

2011-07-05T07:49:00+03:00

الضفة الغربية - الرسالة نت

نظم النواب الإسلاميون أمس الاثنين اعتصاماً تضامنياً مع نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد، والذين مضى على اعتصامهم أكثر من عام في مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة القدس.

وحضر الاعتصام الذي عقد في مقر الصليب الأحمر بمدينة رام الله جمع من النواب الإسلاميين من مدن الضفة المختلفة وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والنائب عن القدس المبعد إلى رام الله الشيخ محمد أبو طير وبمشاركة النائب حسن خريشة.

وعقد النواب ورئيس المجلس التشريعي مؤتمراً صحافياً أكد فيه الدكتور عزيز دويك ضرورة رفع الظلم التاريخي عن الشعب ونوابه ووزرائه وقادته ورموزه، مطالبا العالم أن يعيد للشعب عامة ونوابه خاصة حقهم الطبيعي بالعيش الآمن على أرض فلسطين وفي القدس الشريف.

من جانبه قال النائب الشيخ أبو طير إن نواب القدس شكلوا رمزية من خلال اعتصامهم وصبرهم وتحديهم، وأضاف: "نواب القدس المعتصمون في الصليب الأحمر شوكة في حلق الكيان وقراره المجحف والجائر".

وجدد النواب مطالبتهم العالم الدولي والعربي إلى جانب الشعوب بالوقوف موقفاً مشرفاً أمام استمرار مأساة نواب القدس ووزيرها.

ومن جانب آخر شارك النواب الإسلاميون اليوم في الاعتصام الذي نظمه أهالي الأسرى تضامناً ونصرةً لأبنائهم في سجون الاحتلال، وأكدوا خلال مشاركتهم على ضرورة أن تكون قضية الأسرى على رأس أولويات العمل الوطني الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة