قائمة الموقع

مسيرة شموع مقدسية تضامنا مع النواب

2011-07-06T06:47:00+03:00

القدس المحتلة-الرسالة نت

شارك المئات من أبناء مدينة القدس المحتلة في مسيرة الشموع الثانية تضامناً مع النواب المقدسيين والتي انطلقت مساء الثلاثاء من ملعب حي الشيخ جراح باتجاه مقر الصليب الأحمر حيث يعتصم النواب المهددون بالإبعاد منذ أكثر من عام.

وردد المشاركون شعارات مؤيدة للنواب وأكدوا على وقوفهم في صفهم ضد عملية إبعادهم من المدينة المقدسة، رافعين شعارات تقول:”لا لا للإبعاد”، ” إنا باقون ولن نرحل ” ” بعد عام من الإبعاد الى متى سنبقى محرومين من آبائنا ؟ ” ” لا للإبعاد لا للعنصرية”.

وشارك المئات أهالي بلدة سلوان وحي الشيخ جراح وحي واد الجور والعيسوية ومخيم شعفاط وصور باهر والطور وغيرها من الأحياء المقدسية في المسيرة، ورفعت الأعلام الفلسطينية ولافتات ضد الإبعاد والتمييز، في حين قامت قوات الاحتلال بتطويق الملعب في محاولة لمنع المسيرة من الوصول الى هدفها قبل أن تبوء جهودها بالفشل، حيث أصر المشاركون على الوصول إلى مقر الاعتصام وهو ما حدث.

وشكر النواب الأطفال المشاركين في المسيرة وعاهدوهم “على الثبات حتى النصر”، وحيوا جميع المقدسيين “الذين أبوا إلا أن تكون لهم بصمتهم في هذه التظاهرة، وطالبوا القيادات الفلسطينية العمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية فورا وتنفيذ ما تم التوقيع عليه ، مؤكدين أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تعود حقوقهم ويغلق باب الإبعاد نهائيا ” .

 

اخبار ذات صلة