قائمة الموقع

غزة.. شبان يستعدون لإطلاق أول اكاديمية للقادة

2011-07-06T11:14:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أعلن مجموعة من الشباب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم عن إنشاء صرح علمي جديد تحت مسمى "أكاديمية إعداد القادة "1".وقال عبد السلام الصوص رئيس مجلس إدارة مؤسسة عيون الغد أن هذه الأكاديمية تعد الأولى على مستوى فلسطين وتضم برنامجاً متميزاً أعد على مدار عام كامل وأشاد به مجموعة من الخبراء والأكاديميين الدوليين.

وأوضح الصوص أن برنامج الأكاديمية الذي يضاهي عدد من البرامج التدريبية في دول العالم سينفذ بإشراف مؤسسة عيون الغد وبالتعاون مع جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية ومؤسسة تواصل بجنوب قطاع غزة والمركز العالمي الكندي .

وقال إن الأكاديمية التي ستنطلق برنامجها في 16-7-2011م وتحتضن نخبة مختارة من الشباب الفلسطيني المبدع، تجمعهم في جو علمي ثقافي، خلال مدة 3 أسابيع ،على أيدي خبراء التدريب المنتقون وفق أدق المعايير، مضيفاً إن المنتسبين للأكاديمية سيتم تدريبهم وتثقيفهم بأهم الدورات التدريبية بالإضافة إلي البرامج التطبيقية والبرامج الثقافية الضخمة المعدة لهم  في أجواء حضارية ملائمة.

بدوره أكد استشاري التدريب في الأكاديمية إيهاب لبد بدوره أن الأكاديمية تسعى لإحداث نقلة نوعية في القيادة الشابة المتفتحة، من خلال تثقيفهم، وإبراز نقاط القوة لديهم وتسليحهم بالمهارات العلمية والفكرية والديمقراطية.

ولفت إلى أن برنامج الأكاديمية يعمل على بناء الحضارة بأسلوب عصري من خلال إعداد قادة مفكرين، يعرفون هدفهم جيداً، ويفهمون كل التطورات الاجتماعية والتنموية والتكنولوجية ليسخرونها لبناء مجتمع سليم متفهم قادر على مواكبة جميع التقلبات السياسية والاجتماعية ويتمكن من تكيف المجتمع وفق التغيرات الحادثة.

أهداف وشروط

من جهته قال أمجد أبو سيدو أن الأكاديمية أن التسجيل في الأكاديمية متاح للجميع ذكوراً وإناثاً وأن الفئة العمرية المستهدفة من" 19 إلى 30 سنة " فقط مبيناً أن شروط الالتحاق بالأكاديمية تتمثل في أن يكون الملتحق حاصل على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى بالإضافة  لاجتياز المقابلة الخاصة بالأكاديمية بنسبة نجاح 80% فما فوق والتوقيع على اتفاقية الالتزام بآداب وسلوكيات الأكاديمية.

وأشار بدوره إلى أن الخريجين من الأكاديمية سيحصلون في ختام البرنامج على شهادة تخرج معتمدة من عدة مؤسسات دولية كما سيحصل الخريجون على 10 شهادات تدريبية متنوعة تصدر من مركز عيون الغد للتدريب الاحترافي المعتمد من وزارة التربية والتعليم العالي بالإضافة لمنحة مجانية للخمس الأوائل للالتحاق في أكاديمية إعداد القادة (2) المقامة في وقت لاحق خارج قطاع غزة و منحة مجانية للخمس الأوائل التاليين لدبلوم TOT وكذلك لامتحانات الدورة لمنح شهادة مدرب معاون محترف و منح 10 دروع تكريم للمتميزين.

 

اخبار ذات صلة