قائمة الموقع

وزارة النقل والمواصلات تقوم بتطوير ميناء غزة

2009-11-22T12:43:00+02:00
اصلاح ميناء غزة

غزة- الرسالة نت

أكد م.سعيد عمار مدير عام الهندسة والسلامة على الطرق على أن وزارة المواصلات تقوم بعملية تطوير ميناء غزة وتوسيعه وعمل غرف للصيادين وإقامة منتزه للمواطنين بداخله، وأن هناك خطة معدة من قبل الوزارة من أجل الارتقاء بعمل الميناء على مدار الأعوام المقبلة.

وأوضح بأن هناك آليات وكباشات منذ عدة أيام تقوم بتنظيف الميناء من الأحجار والتراب لعمل مرفأ للصيادين وقامت بوضع أكثر من ثلاثمائة نقلة رمل مع كركار وطينة لتسوية مكان وعمل " معرش " على مساحة 5 دونمات للصيادين, مشيراً إلي أن الهدف من هذا المشروع هو تجميع الصيادين في مكان واحد ومنظم وعمل كشك لكل صياد.

وأضاف عمار أنه تم حل مشكلة مياه الصرف الصحي في الميناء حيث تم عمل خط مجاري داخل البحر ومن ثم تبليطه لضمان كب مياه المجاري ومياه الأمطار في البحر، كما تقوم الآليات بتدعيم الطمم بالأحجار العملاقة داخل البحر وتهدف الخطة المعدة من الوزارة إلى بناء 240 وحدة للصيادين داخل الميناء على المدى البعيد لتنظيم عمل الميناء.

كما ستعمل الوزارة على عمل ممر إسمنتي داخل البحر لتنزه أهالي القطاع داخل البحر وعمل حديقة كبيرة ومنتزه للمواطنين داخل الميناء بحيث يستمتع أهالي القطاع بذلك, مؤكداً على أن الوزارة بدأت بهذه الإجراءات من خلال أعمال التجريف وتسوية الأرض وغمر المياه بالتراب داخل البحر, حيث سيتم نقل كافة غرف الصيادين الموجودة الآن إلى داخل هذه المنطقة بعد انتهاء أعمال الردم فيها وترتيب مكان الصيادين.

وحول إعطاء الصيادين رخص قيادة لدخول البحر أوضح عمار بأن هذا من اختصاص دائرة وسائط الإبحار التابعة لوزارة المواصلات، حيث أنها تقوم بإعطاء الرخص اللازمة للصيادين لقوارب الصيد والحسكات وقوارب النزهة.

ومن ناحية أخري شدد على أن أهم المعوقات التي تواجه الوزارة هي الحصار المفروض على القطاع والذي أثر بشكل كبير على جميع إمكانيات الوزارة وبكل طاقتها من أجل التسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم فهي تقوم بعمل الكراجات والمواقف وتركيب الإشارات المرورية وترتيب أوضاع الميناء.

 

 

اخبار ذات صلة