قائمة الموقع

د.بحر يشيد بموقف ماريني ويدعو العالم الاستجابة لدعوته

2009-11-22T13:10:00+02:00
رئاسة المجلس التشريعي تشيد بموقف ماريني

غزة- الرسالة نت

أشادت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بالموقف المسئول الذي أبداه فيليب ماريني عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، والذي دعا خلاله دول الاتحاد الأوروبي إلى كسر العزلة السياسية عن حركة حماس، ورفع الحصار المفروض ضد قطاع غزة.

وأكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي خلال بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه على أن هذا الموقف ليس الأول في إطار المواقف التي يبديها سياسيون وبرلمانيون غربيون حول حركة حماس والحصار المفروض على غزة، وأن عشرات السياسيين والبرلمانيين الغربيين يتبنون ذات الموقف، ويعتبرون بأن الحل يكمن في الاعتراف بمدى قوة وثقل حركة حماس وفاعليتها الكبرى في إطار المعادلة الفلسطينية الداخلية والمشهد السياسي الفلسطيني، وبالتالي ضرورة الإقلاع عن سياسة العزل والضغط والإقصاء الراهنة، واستبدالها بسياسة حكيمة ترتكز على أساس النقاش الهادئ والحوار الموضوعي.

وشدد بحر في بيانه على أن هذا الموقف يجب أن يشكل حافزا أمام فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية لمراجعة سياساتها الجائرة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على حركة حماس وقطاع غزة بشكل خاص، والوقوف بحيادية أمام ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء قهر الاحتلال.

واعتبر بأن الوقت ليس في صالح الغرب وحكوماته، وأن الاستنزافات المتواصلة التي يعيشها الغرب تتآكل من خلالها سياسته ومواقفه السياسية, موضحة بان هذه الخطوة يجب أن يعقبها خطوات أخرى، حيث تشكل أرضية مواتية لتغيير جدي وحقيقي يطال المواقف والسياسات الغربية حيال القضية الفلسطينية برمتها على المدى القريب والمتوسط، بما يفضي إلى رفع الحصار السياسي والاقتصادي الذي يئن قطاع غزة تحت وطأته الغاشمة، ويعيد بناء المصداقية الديمقراطية للدول الغربية إزاء المسألة الفلسطينية التي انهارت تماما خلال الأعوام الأخيرة.

 

 

اخبار ذات صلة