قائمة الموقع

كوبا أمريكا..البيرو وتشيلي على أعتاب ربع النهائي

2011-07-09T08:05:00+03:00

واينس ايرس – الرسالة نت ووكالات

خطا كل من منتخبي البيرو وتشيلي خطوة كبيرة, نحو بلوغ الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا امريكا), بعد فوز الأول على المكسيك 1-صفر، وتعادل الثاني مع الاوروغواي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ورفعت البيرو وتشيلي رصيدهما الى 4 نقاط, مقابل 2 لاوروغواي ولا شيء للمكسيك. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى ربع النهائي بالإضافة الى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.

ففي المباراة الأولى احتاج منتخب البيرو الى هدف متأخر لمهاجم هامبورغ الألماني بابلو غيريرو (82), ليتخطى نظيره المكسيكي الذي يشارك في هذه البطولة بتشكيلة جلها من الوجوه الشابة بعد فوز المنتخب الأول بالكأس الذهبية قبل أسبوعين فقط. 

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في مندوزا، تعادلت تشيلي واوروغواي 1-1 في أفضل مباراة بالبطولة حتى الآن.

سيطرت تشيلي التي لم تفز إطلاقا باللقب القاري على مجريات اللعب, قبل ان تترجم سيطرتها الى هدف في مطلع الشوط الثاني بفضل الفارو بيريرا بتسديدة يسارية, اثر تلقيه كرة متقنة من لويس سواريز (53)، بيد ان تشيلي أدركت التعادل في الدقيقة 54 بواسطة نجمها الكسيس سانشيز المتوقع انتقاله الى برشلونة الاسباني الأسبوع المقبل الذي أطلق كرة قوية من مشارف المنطقة عانقت شباك الحارس فرناندو موسليرا.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول تلتقي الاوروغواي مع المكسيك الخميس المقبل في مباراة يتوجب على الأولى الفوز بها إذا أرادت بلوغ ربع النهائي، في حين تلتقي البيرو وتشيلي في مواجهة لحسم صدارة المجموعة.

 

اخبار ذات صلة