قائمة الموقع

الحية يلتقي رئيس وزراء ماليزيا الأسبق

2011-07-09T13:05:00+03:00

غزة - الرسالة نت

التقى رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد الوفد البرلماني الفلسطيني الموجود في ماليزيا برئاسة خليل الحية -رئيس كتلة التغيير البرلمانية- وعضوية كل من النواب إسماعيل الأشقر ويوسف الشرافي وجمال سكيك.

وأطلع الحية الرئيس محمد على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مؤكدا تمسك حركة حماس بالمصالحة وما تم الاتفاق عليه في القاهرة مؤخرا, ومضيفا أن حماس ستبذل جهودها من أجل تنفيذ الاتفاق.

كما وضع النائب الحية الرئيس الماليزي السابق في صورة معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة وخاصة استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات وآثاره الاقتصادية والصحية, بالإضافة لعدم تنفيذ إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية نهاية عام 2009.

واستعرض الحية من جانب آخر ما تتعرض له مدينة القدس من عملية تهويد كبيرة، وما تمر به الضفة الغربية من معاناة فضلا عن واقع قطاع غزة المرير وإبقاء إحكام قبضة الحصار عليه، مؤكدا على ضرورة أن يتحمل كل أحرار العالم بما فيهم دور ماليزيا في إسناد ودعم القضية الفلسطينية.

وعبر المهندس إسماعيل الأشقر بدوره عن شكره وتقدير لمهاتير محمد، مثمنا دوره الكبير في دعم القضية الفلسطينية على كل الأصعدة ولاسميا إرسال قوافل كسر الحصار، والتي كان آخرها سفينة المساعدات الخاصة بإصلاح البنية التحية في القطاع.

 

اخبار ذات صلة