قائمة الموقع

الحملة المرورية تتواصل في غزة

2011-07-10T08:03:00+03:00

غزة  - الرسالة نت

تتواصل في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي الحملة المرورية المكثفة الخاصة بانضباط السير على الطريق وفق القانون، والتي انطلقت صباح الخميس الماضي بالتعاون بين شرطة المرور في وزارة الداخلية ودوريات السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات.

وأكد المقدم إيهاب مهنا مدير الإدارة العامة للمرور أن حالة الضبط المروري في قطاع غزة ليس لها مثيل، مشيراً إلى التزام السائقين بقانون السير.

وقال مهنا في تصريح لموقع الداخلية اليوم الأحد "سنستمر في الحملة في هذا الوقت حتى يلتزم كافة السائقين غير الملتزمين"، داعياً السيارات المخالفة لتسوية أوضاعها.

وبين أن الحملة تشهد نجاحاً كبيراً، مستطرداً "نأمل من جميع السائقين التوجه بمحض إرادتهم لتسوية أوراقهم لأن هذا في النهاية يصب في مصلحتهم إذا كانت أوراقهم سليمة".

ولفت المقدم مهنا إلى اكتظاظ مكاتب الترخيص بالمواطنين الراغبين بتسوية أوضاع سياراتهم منذ الإعلان عن الحملة.

وأشاد مدير الإدارة العامة للمرور بتعاونهم المباشر مع وزارة النقل والمواصلات، مبيناً أن المرور تنفذ السياسة التي تضعها وزارة المواصلات لتنظيم حركة السير في قطاع غزة.

ونوه مهنا إلى وجود أنواع مختلفة من المخالفات خلال الحملة منها بسيطة وأخرى مخالفات شديدة، موضحاً أن كل يوم من أيام الحملة يشهد توقيف سيارات مخالفة.

واستدرك قائلاً "المخالفات البسيطة تتعلق بانتهاء الترخيص ويتم على اثر ذلك حجز الأوراق حتى يتم تسويتها وقد يصل الأمر في المخالفات الشديدة لحجز السيارة في حال ثبت انتهاء رخصة المركبة".

من جانبه، ذكر العقيد كمال أبو ندى سير الحملة بشكل جيد، مبيناً التزام الشارع الفلسطيني في قطاع غزة بنسبة 90% خلال الحملة التي انطلقت صباح السابع من يوليو الجاري.

وأشار أبو ندى في تصريح لموقع الداخلية إلى أن مكاتب الترخيص والتأمين ومدارس تعليم قيادة السيارات أصبحت مزدحمة بالمواطنين والسائقين الراغبين بالالتزام بالقانون أثناء سيرهم بمركباتهم.

وبالنسبة للإجراءات التي يتم اتخاذها بحق السائقين المخالفين، أوضح العقيد أبو ندى قيام شرطة المرور بحجز المركبات المخالفة، مطالباً السائقين للالتزام بتعليمات الشرطة وأن يسيروا وفق القانون.

كما أشاد أبو ندى بالحملة الإعلامية التي أطلقت قبل الشروع بالتطبيق المشدد للحملة المرورية، معتبراً أنها أثمرت بشكل كبير جداً في توعية السائقين والمواطنين.

وشدد العقيد أبو ندى على أن الحملة ساهمت في تحقيق الأمن والأمان للمواطنين، مشيرًا إلى أن الترخيص سيشمل جميع المركبات بلا استثناء.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00