قائمة الموقع

الشئون الاجتماعية: خدماتنا تقدم لـ500 ألف أسرة

2011-07-10T11:32:00+03:00

غزة – الرسالة نت  

قال عمر الدربي وكيل مساعد وزارة الشئون الاجتماعية في قطاع غزة إن الوزارة تعتزم بداية أغسطس القادم تنفيذ برنامج الإقراض للأسر المنتفعة من الشئون الإجتماعية، بتكلفة قدرها 3 ملايين دولار.

وقال الدربي اليوم الأحد, خلال برنامج "لقاء مع مسئول" في المكتب الاعلامي الحكومي بمدينة غزة, إن البرنامج يأتي بدعم من الـUNDB، بالتعاون مع البنك الإسلامي، ويهدف لتقديم مبالغ مالية للأسر المنتفعة لإقامة مشاريع صغيرة تستطيع من خلالها الاعتماد على نفسها.

ولفت إلى أن أكثر من 500 ألف أسرة غزية تستفيد من برامج الوزارة من خلال مساعدات عينية ونقدية، إضافة إلى أسر أخرى تستفيد من برامج تأهيل ورعاية, وأضاف أن "31 ألف" أسرة في القطاع تستفيد من برنامج الحماية الوطنية، تم زيادتها مؤخرًا إلى 47 ألف أسرة بواقع 350 ألف فرد، بعد إضافة الحالات التي تم وقف مساعدتها سابقًا والتي لم يصرف لها مساعدات من قبل الاتحاد الأوروبي".

وتابع وكيل مساعد وزارة الشئون الاجتماعية أن معيار الاستفادة من برامج وزارته بشكل عام هو مستوى الفقر، وأنها ليست حكرًا على أسر الأيتام أو المعاقين, ونوَّه إلى أن أقل مساعدة تتلقاها الأسر هي 600 شيكل وأكثر مساعدة 1800 شيكل، وذلك كل 3 أشهر.

وأشار إلى برنامج الرعاية الاجتماعية الذي تنفذه الوزارة من خلال المراكز التأهيلية المهنية وهي 5 مراكز في القطاع، موضحًا أن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج الطلبة من عمر 12 حتى15 عامًا، من المتسربين أو المتأخرين دراسيًا أو ليس لهم حق في استكمال التعليم.

وأشار أنه يتم من خلال البرنامج إلحاق هؤلاء الفتية المستهدفين بمراكز التأهيل للتدريب على ممارسة العديد من المهن كالنجارة والحدادة والسباكة والسمكرة, ولفت إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج يبلغ 700 طالب، وأنه تم تخريج 350 طالبًا وطالبة خلال العام الجاري وتوجهوا للعمل في السوق

 

اخبار ذات صلة