التشريعي يشارك بمؤتمر للبرلمانيين بماليزيا

غزة - الرسالة نت

شارك الوفد البرلماني من كتلة التغيير والإصلاح المتواجد في ماليزيا في أعمال مؤتمر المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين المنعقد بجزيرة لنكاوي بولاية قدح بماليزيا.

ويترأس وفد النواب الدكتور خليل الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي وعضوية كلا من النائب م. إسماعيل الأشقر نائب رئيس الكتلة ود. يوسف الشرافي وم. جمال سكيك .

وألقى الحية كلمة رئيسية ضمن الجلسة الافتتاحية الأولى للمؤتمر تحدث فيها عن أبعاد القضية الفلسطينية وآخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية وما تشهده من تطورات على كافة الصعد.

واستعرض صورة المعاناة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء الانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق الأرض والإنسان والمقدسات لاسيما الانتهاكات الصهيونية في القدس والتوسع الاستيطاني في الضفة المحتلة، إضافة لاستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، وآثاره على الحالة الاقتصادية والصحية على سكانه, بالإضافة لعدم تنفيذ إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية نهاية عام 2009.

وأكد الحية على ضرورة أن يتحمل كل أحرار العالم بما فيهم ماليزيا الدور الكبير في إسناد ودعم القضية الفلسطينية .

وتطرق النائب في المجلس التشريعي خلال كلمته لقضية تشريد المقدسيين وتهجيرهم وإبعاد النواب المقدسيين المعتصمين داخل مقر الصليب الأحمر منذ أكثر من عام، بالإضافة لإعادة الاحتلال سيناريو اختطاف النواب في الضفة المحتلة في ظل صمت دولي مريب .

ونوه الحية إلى أن اعتقال بريطانيا للشيخ رائد صلاح دليل على وجود مؤامرة تحاك ضد الأقصى والمقدسات وكل المدافعين عنه .

وطالب الحية في نهاية كلمته البرلمانات العربية والإسلامية لمزيد من النصرة وإرسال قوافل كسر الحصار وتكثيف الجهود البرلمانية من أجل الضغط على الأنظمة العربية وصولا للجم الاحتلال عن جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني .

آليات تفعيل المنتدى

في سياق آخر شارك كلا من الحية والنائب الأشقر في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين بحضور كلا من د. عبد المجيد مناصرة رئيس المنتدى ونائبه ناصر الصانع وعبد القادر عمارة مسئول التشريع في المنتدى ود. صلاح علي المسؤول المالي والنائب المصري سعد الكتاتني.

وناقش الحضور آليات إقرار القانون الأساسي وتعديلاته المقدم من قبل لجنة التشريع، وبحثوا آليات تفعيل المنتدى بعد انعقاد مؤتمره الثاني هذا العام.

لقاء مهاتير محمد

وكان الوفد البرلماني المتواجد في ماليزيا قد التقى في وقت سابق رئيس وزراء ماليزيا الأسبق "مهاتير محمد " وناقشوا آخر المستجدات والحصار وتهويد القدس.

وأطلع الحية الرئيس محمد على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ، مؤكدا على تمسك حركة حماس بالمصالحة وما تم الاتفاق عليه في القاهرة مؤخرا, مضيفا بأن حماس ستبذل جهودها من أجل تنفيذ الاتفاق.

بدوره عبر المهندس إسماعيل الأشقر عن شكره وتقدير لمهاتير محمد، وثمن دوره الكبير في دعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد لاسميا من خلال دعم وإرسال قوافل كسر الحصار عن قطاع غزة، التي كان آخرها سفينة المساعدات الخاصة بإصلاح البنية التحية وشبكات الصرف الصحفي في القطاع.

 

البث المباشر