تتضمن مخيمات رياضية بالتعاون الأندية

الشباب والرياضة تفتتح برنامج المخيمات الصيفية

غزة - الرسالة نت

أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بالبرامج المتنوعة التي تطرحها المخيمات الصيفية التي ترعاها الوزارة ضمن فعاليات عام الشباب الفلسطيني 2011، وذلك خلال الجولة التفقدية الأولى للوزير، للإعلان رسمياً عن انطلاق المخيمات الصيفية، اليوم، بمشاركة أعضاء اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية ممثلة برئيسها أحمد الأشقر والمدراء العامون بالوزارة.

وافتتحت الجولة بالمخيم الرياضي المتخصص في السباحة الذي ينظمه نادي المجمع الإسلامي على شاطئ بحر غزة، حيث استمع الوزير والوفد المرافق إلى شرح مفصل عن برنامج المخيم.

وتحدث مدير المخيم حافظ جندية عن تفاعل الأشبال المشاركين واستفادتهم من برنامج الدورة، من خلال التمرينات التأهيلية واللياقة والتحمل التي تسبق النزول إلى البحر وتعلم مهارات السباحة، مشيراً إلى أن المخيم يشارك به (50) من الأشبال، على مدار أسبوعين.

ثم انتقل الوزير والوفد المرافق إلى المخيم الرياضي المتخصص في الننشاكو الذي يحمل اسم (شابات التحرير)، لفئة الفتيات والمقام في نقابة المهندسين بغزة.

وتحدثت لبنى التتر مديرة المخيم عن الإقبال الكبير من الفتيات وسط مشاركة (20) جمعية ومؤسسة تمثل جميع محافظات غزة، بواقع (60) فتاة، موضحة أن أهم نتائج المخيم حصول المشاركات على الحزام الأصفر في لعبة الننشاكو، بالإضافة للعديد من المحاضرات الثقافية والصحية الهامة للفتاة الفلسطينية.

وبدوره أبدى الوزير المدهون سعادته بتخصيص مخيمات خاصة بالفتيات تهتم بالجانب الرياضي، تهدف إلى تشجيع الفتيات على خوض غمار المنافسة في الألعاب الرياضية المختلفة، مبدياً ترحيب الوزارة بترخيص أندية متخصصة للفتيات في الألعاب الرياضية لرعاية وتنمية المواهب في جميع الألعاب.

وفي ختام الجولة كانت الزيارة لمخيم جمعية الشابات المسلمات تحت عنوان "بسمة أمل" لذوات الحاجات الخاصة، وأكد الوزير المدهون على أهمية دعم قطاع المعاقين ورعاية الأنشطة المتخصصة التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الفاعلة في المجتمع، مبدياً إعجابه بما يقدمه المخيم من خدمات وزوايا متنوعة.

يذكر أن الوزارة قدمت رعاية لـ(75) مخيماً تنفذها الأندية والمراكز والجمعيات على مستوى محافظات غزة، (50%) منها لفئة الشباب.

البث المباشر