الإقامة الجبرية على رئيس لجنة أسرى القدس

القدس المحتلة-الرسالة نت

فرضت قوات الاحتلال الإقامة الجبرية على رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب عقب الإفراج عنه بعد أن أمضى 20 يوما في زنازين التحقيق.

وقالت مصادر مقدسية إن شرطة الاحتلال أفرجت عنه مع الإقامة الجبرية لمدة ثلاثة أسابيع مع السماح له بالتوجه لعمله في أوقات محددة، ودفع كفالة نقدية بقيمة خمسة آلاف شيكل ، وكفالة طرف ثالث بقيمة خمسة آلاف شيكل ، والتوقيع على كفالة شخصية بالحضور وقت الطلب، ومنعه من السفر وحجز جواز سفره لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية.

وأوضحت المصادر أن عدة تهم وجهت لأبو عصب بينها تهمة انتمائه لتنظيم "إرهابي" والعمل داخله وفي نطاقه حيث سئل عن علاقته بالشيخ رائد صلاح ونواب حماس المقدسيين، في حين قضى مدة توقيفه في زنازين انفرادية بالمسكوبية وخلال التحقيق معه ونتيجة التعذيب المستمر خسر من وزنه 7 كغم وأصيب بآلام في رقبته وظهره نتيجة شبحه لمدة 22 ساعه متواصلة على كرسي صغير مكتوف الأيدي والرجلين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو عصب بعد اقتحام منزله ومنزلي والده وشقيقه يعقوب في حي الصوانة بالبلدة القديمة وتفتيشها بدقه وتخريبها ومصادرة أجهزة الحاسوب وأوراق وملفات وهواتف نقالة بتاريخ 21 /6/ 2011.

البث المباشر