قائمة الموقع

فنانون سوريون يعززون صمود الفلسطينيون في غزة

2009-11-22T18:42:00+02:00

رفح- هادي إبراهيم- الرسالة نت  

زادت زيارة وفد من الفنانين السوريين اليوم الأحد من صمود أهالي قطاع غزة الخاضعين لحصار إسرائيلي مشدد منذ ثلاثة أعوام.

واستقبل مئات الفلسطينيين على بوابة معبر رفح البري وفد الفنانين السوريين الذي يزور قطاع غزة لمدة أربع وعشرين ساعة بهدف مشاهدة عرض مسرحي والإطلاع على معاناة أهالي القطاع جراء الحصار الإسرائيلي.

وقال الفنان دريد لحام رئيس وفد الفنانين السوريين الذي يضم 12 فنان وفناه في تصريحات للصحافيين: "من يشرب من ماء غزة لا بد أن يعود إليها مره أخرى".

وقال لحام ملك الكوميديا السياسية الساخرة خلال الربع الأخير من القرن الماضي: "نحب غزة وبطولاتها غزة الصامدة الراسخة هي شوكة في حلق الغاصبين".

وتابع قائلاً بلكنة عربية فصحى: "ندعو العالم إلى فك الحصار عن أطفال وشيوخ ونساء غزة.. نخاطب ضمير العالم الحر من أجل إلى التحرك من اجل غزة ورفع الحصار عنها وبأسرع وقت".

وداخل المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس في جنوب قطاع غزة استمع وفد الفنانين السوريين والعشرات من الفلسطينيين الذي تقدمهم وزير الثقافة د.أسامة العيسوي وعدد من أعضاء من المجلس التشريعي بعرض المسرحية الفلسطينية التي حملت عنوان "الشياطة".

واثني الوزير العيسوي على الجهد المبذول لإنجاح العرض المسرحي المقدم بإشراف جمعية المستقبل للثقافة والتنمية بخان يونس.

وقال: "إن المسرحية تمثل تحدي كبير في ظل الواقع الذي نعيشه .. مجرد الدخول في عمل مسرحي بجهود فلسطينية خالصة هو اكبر تحدي".

وتجسد تلك المسرحية جانب من معانات الشعب الفلسطيني.

وقام بتجسيد شخصيات المسرحية عدد من الممثلين الفلسطينيين الهواة. وأخرج العمل المسرحي سعيد البيطار. وقال البيطار "نرحب بمبدعي الأمة نرحب بالفنانين السوريين على ارض غزة".

وقال أحمد وهو شاب فلسطيني أصيب خلال العدوان الإسرائيلي الأخيرة على غزة: "هذه الزياة تعزز صمودنا.. شكراً لهؤلاء الفنانين شكراً لكل السوريين.. شكراً للأشقاء العرب المساندين".

وعبر اسعد عيد نقيب الفنانين السوريين عن سعادته وهو بين أهل غزة.

وقال: "كل الحب والتقدير للإبطال المقاومين على أرض غزة".

وتضم قائمة الفنانين مجموعة من أبرز نجوم الشاشة الفضية السورية وهم دريد لحام ’غوار’، ونجمي مسلسل باب الحارة سليم كلاس ’أبو خاطر’، ووفاء موصلي ’فريال’، ونجمي مسلسل ’أهل الراية’ رفيق السبيعي’أبو صياح’، وجمال سليمان.

كما يرافق الوفد أسعد فضة نجم مسلسل ’بيت جدي’، إضافة إلى طلعت حمدي، وسوزان نجم الدين، هادي بقدونس، هشام حاصباني، ورضوان عقيلي، والمخرج السوري أسعد عيد برفقة مصور من التلفزيون العربي السوري.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00