قائمة الموقع

فنانو سوريا لـ" الرسالة نت " : جئنا لكسر حصار غزة

2009-11-23T21:47:00+02:00

غزة- ياسمين ساق الله " الرسالة نت "

منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة , توالت الزيارات التضامنية العربية والأجنبية والأوروبية مع الشعب الفلسطيني الذي ما زال يتجرع كأس الحصار الإسرائيلي الظالم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام .

 

فقد  شهد قطاع غزة  اليوم زيارة لوفد يضم من الفنانين العرب السوريين الذين جاءوا عبر بوابة معبر رفح البري لكسر  حصار غزة المتواصل .

 

 "الرسالة نت" كانت  متواجدة ضمن مراسم استقبال الفنانين السوريين وأجرت لقاءات مع بعض نجوم الفن السوري .

 

النجمة السورية سوزان نجم الدين تحدثت للرسالة نت عن هدف زيارتها للقطاع قائلة  :" جئت لغزة لكسر الحصار الإسرائيلي الظالم الذي أعدم الحجر والبشر ولم يبقى على معالم الإنسانية شي , جئت لأقول للعالم بأن غزة حية وباقية وصامدة ولن تنكسر ", مؤكدة على أن زيارتها جاءت للتواصل مع شعب غزة .

 

ووجهت النجمة نجم الدين رسالة شكر وتقدير للمقاومة الفلسطينية الصامدة, قائلة :" من كل قلبي أحيي صمود المقاومة الفلسطينية بغزة التي أثبتت شجاعتها وبسالتها بعد انتصارها بالحرب الأخيرة ", مؤكدة دعم السوريين شعبا وقيادة وحكومة للشعب الفلسطيني المحاصر بغزة .

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قد استقبل وفد الفنانين السورين في مقر مجلس الوزراء الفلسطيني , وسط مراسم استقبال رسمية يحضور وسائل الإعلام العربية و الأجنبية . 

 

يشار إلى ان المئات من الفلسطينيين استقبلوا وفد الفنانين السوريين على بوابة معبر رفح البري الذي يزور قطاع غزة لمدة أربع وعشرين ساعة بهدف مشاهدة عرض مسرحي والإطلاع على معاناة أهالي القطاع جراء الحصار الإسرائيلي.

 

النجم السوري جمال سليمان والذي قال للرسالة نت بابتسامته الهادئة :" شرف عظيم لي بأن أدخل قطاع غزة المحاصر فقد كنت أحلم بذلك عندما أشاهد غزة عبر شاشا التلفاز واليوم تحقق حلمي , لذا أريد أن استغل الفرصة بتوجيه نداء إنساني عاجل للقدوم و معرفة ما يحدث بغزة".

 

وتابع النجم سليمان:" الحصار الإسرائيلي أولا وأخيرا غير إنساني ويجب إنهائه بأي طريقة , لان القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من المكونات الروحية  للشعب السوري والعربي , فلا يمكن ترك الفلسطينيين وحدهم يعانون ".

 

أما النجم الكوميدي الكبير دريد لحام فقد تحدث للرسالة نت والدموع تغمر عينيه فرحا بدخوله القطاع للمرة الثانية وقال :" عندما أدخل القطاع المحاصر أشعر بأنني بحاجة لكم لتقفوا بجانبي على الرغم من إنني جئت لأتضامن معكم ".

 

وتابع:" المقاومة هي الوسيلة الوحيدة التي ستجعل أحفادنا يفخرون بنا فعلينا التمسك بها وعدم التخلي عنها ".

 

ووجه النجم لحام في ختام حديثه رسالة شكر وعرفان لكافة ابناء  الشعب الفلسطيني قيادة وحكومة وخاصة أهل قطاع غزة المحاصر , قائلا :" إن صمود غزة نسخة من صمود جنوب لبنان , لذا أدعوكم بعدم التخلي عن المقاومة والتمسك بها لاستعادة ثوابتكم وحقوقكم ".

 

يشار الى ان الوفد يضم ايضا كلا من  نجمي مسلسل باب الحارة سليم كلاس ’أبو خاطر’، ووفاء موصلي ’فريال’، ونجمي مسلسل ’أهل الراية’ رفيق السبيعي’أبو صياح’، وجمال سليمان.

 

كما يرافق الوفد أسعد فضة نجم مسلسل ’بيت جدي’، إضافة إلى طلعت حمدي، وسوزان نجم الدين، هادي بقدونس، هشام حاصباني، ورضوان عقيلي، والمخرج السوري أسعد عيد برفقة مصور من التلفزيون العربي السوري.

 

 

اخبار ذات صلة