الكتلة الاسلامية تختتم مخيم صيفي بمؤسسة الربيع

 غزة-الرسالة نت

اختتمت الكتلة الاسلامية مساء أمس الخميس 14/7/2011 المخيم الصيفي الترفيهي لنزلاء مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية والذي أطلقته يوم السبت الماضي واستمر وعلى مدار ستة أيام متتالية وذلك ضمن عدد كبير من المخيمات التي أطلقتها الكتلة الإسلامية منذ بداية الإجازة الصيفية للطلاب .

 وأوضحت الكتلة الإسلامية أن هذا المخيم ياتى بهدف إعداد المشاركين في المخيم ليكونوا أفراد فاعلين إضافة إلى زرع ثقتهم بأنفسهم  وأن يكونوا ايجابيين وإبعادهم عن العنفوان وإصلاحهم تربويا واجتماعيا  .

 وبينت الكتلة أن المخيم اشتمل على العديد من الفقرات الترفيهية والرياضية ، إضافة إلى فقرات خاصة بالفنون والحرف والرسم الحر والمسابقات الثقافية المميزة والتي أتبعتها  بالعديد من الجوائز والهدايا القيمة إضافة إلى تنظيم رحلة ترفيهية لبركة نماء .

وأضافت الكتلة أن المخيم شمل العديد من المحاضرات التربوية والثقافية ، وذلك من خلال استضافة عدد من المحاضرين والدعاة خلال أيام المخيم ، مشيرة إلى أن أبرز المحاضرات كانت ، محاضرة للأستاذ محمد عودة عن ضرورة الثقة بالنفس وبناء الشخصية ، ومحاضرة للأستاذ على الدلو عن الصلاة وكيفيتها ومحاضرة للأستاذ محمد مطر بعنوان كن ايجابيا ومحاضرة  للأستاذ أسامة أبو العمرين بعنوان تزكية النفس والمراقبة ومحاضرة للأستاذ على أبو عودة عن تنمية الذات وتطوير النفس .

ومن جانبهم عبر الطلاب المشاركين في المخيم عن سعاتهم الكبيرة ، وذلك لما تخلله من فقرات عملت على إخراجهم من العزلة التي كانوا فيها وزرعوا خلالها روح المحبة والألفة والأخوة بين جميع المشاركين .

ومن جهته عبر أ. معتز دغمش مدير المؤسسة عن شكره للكتلة الاسلامية على مشاريعها التربوية المميزة التي تقوم بها خدمة للمجتمع الفلسطيني ، مؤكدا على ضرورة استمرار رعاية الكتلة الاسلامية لهذه المشاريع والأنشطة لما تشتمل عليه من محاضرات قيمة ومثرية عملت على غرس الثقافة الاسلامية ومبادئ الدين الإسلامي والمحبة والإخوة ..

 

البث المباشر