قائمة الموقع

زكارنة: حكومة فياض لا تكترث بالموظفين

2011-07-17T08:58:00+03:00

رام الله-الرسالة نت

 قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة الغربية, إن مجلس النقابة ينتظر من حكومة سلام فياض طمأنة الموظفين حول مصير رواتبهم وتوضيح المعلومات عن الوضع المالي أو الاجتماع لوضع خطة للتعامل مع الأزمة بالشراكة.

وأضاف زكارنة في بيان وصل "الرسالة نت" إن النقابة اعطت الحكومة مدة شهر للحوار حول جميع القضايا المتعلقة بالموظفين تنتهي بتاريخ 26/7/2011 حيث ان جميع الخيارات مفتوحة بعد ذلك التاريخ بما فيها الإضراب المفتوح.

وأكد زكارنة أن اجتماعاً طارئاً سيعقد غدا الإثنين, للهيئة الإدارية للنقابة لتدارس ممارسات الحكومة وعدم اكتراثها بشان رواتب الموظفين في ظل ظروف اقتصادية صعبة وقرب حلول شهر رمضان والعيد والبدء في التحضير لتسجيل طلاب التوجيهي في الجامعات.

وبين زكارنة أن حكومة رام الله, لم تضع  أي برنامج للتعامل مع الأزمة وتركت الموظفين  يدفعوا الثمن وحيدين حيث أن الضرائب مستمرة عليهم والخصومات من رواتب الموظفين كاملة، مستهجنا خصم الحكومة قرض التأمين والمعاشات كاملا عن الموظفين.

وأضاف زكارنة أن الموظف في الضفة الغربية بعد 20/7 لن يستطيع الوصول إلى عمله، ومنهم من لن يستطيع توفير ابسط مقومات الحياة, داعياً حكومة فياض لتحمل مسؤولياتها ليس فقط بقول "نحن نتحمل المسؤولية".

 

اخبار ذات صلة