قائمة الموقع

الزعنون يزور غزة لعقد الوطني

2011-07-20T07:59:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكدت صحيفة الشرق القطرية أن سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يعتزم زيارة قطاع غزة بعد عيد الفطر المقبل.

ونقلت الصحيفة القطرية عن مصادر أن الزعنون يخطط لعقد اجتماع لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في القطاع، وعددهم مائتي عضو، من بينهم ثمانون عضوا لحركة "حماس" هم نواب الحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

ويعقد المجلس المركزي الفلسطيني دورة عادية في رام الله بتاريخ 27 الجاري، تنتهي قبيل بدء شهر رمضان، وتسبقها اجتماعات لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية، وقد قرر الزعنون كذلك عقد اجتماع لأعضاء المجلس في القطاع.

وكشفت المصادر أن الزعنون بعث برسالة خطية للدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، بواسطة بلال الشخشير مدير عام المجلس الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية، ومقره نابلس، هنأه فيها على المقترحات التي وردت على لسانه بتاريخ 17 الجاري.

وأعرب عن الأمل في أن يلتقيه في اجتماع المجلس المركزي برام الله، مستذكرا "حضور المرحوم الشيخ أحمد ياسين على رأس وفد لاجتماع المجلس المركزي في غزة، وإلقاءه كلمة معبرة حول كافة القضايا، وبالذات الوحدة الوطنية".

ولوحظ أن الزعنون عنون رسالته إلى الدويك بصفته "رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني"، مؤكداً اعترافه به رئيسا للمجلس، بخلاف موقف عزام الأحمد، وقيادات "فتح" في الداخل، الذين يمنعون الدويك من الدخول إلى مكتبه في مقر المجلس التشريعي في رام الله، ويرفضون الاعتراف به.

وتضيف المصادر أن الزعنون، وهو رجل قانون، لا يؤيد الموقف السلبي من الدويك. وتكشف المصادر عن أن الدويك، أبلغ الشخشير لدى استقباله في رام الله، أنه سيبذل جهده من أجل ضمان مشاركة أعضاء المكتب الدائم للمجلس التشريعي في اجتماع المجلس المركزي، وكان الزعنون وجه دعوات بالخصوص لأعضاء المكتب الدائم للمجلس التشريعي، وعددهم 15 نائبا.

 

اخبار ذات صلة