قائمة الموقع

وفد برلماني ينهي جولة خارجية

2011-07-21T13:08:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أنهى وفد برلماني فلسطيني جولته الخارجية في ماليزيا وتركيا، تخللها سلسة لقاءات رسمية وشعبية والمشاركة في العديد من الفعاليات المختلفة.

وضم الوفد كلا من النواب د. خليل الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح، وم. إسماعيل الأشقر، ود. يوسف الشرافي، وم. جمال سكيك ، و. يحيى موسى، وهدى نعيم.

وشارك الوفد في أعمال مؤتمر الثاني للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين في ماليزيا والذي استمر لمدة ثلاثة أيام, وأعلن خلالها عن انتخاب د. حسين إبراهيم رئيسا جديدا للمنتدى , كما جرى انتخاب د. خليل الحية ممثلا عن فلسطين في مجلس إدارة المنتدى.

وكرم الوفد البرلماني رئيس الحزب الإسلامي الماليزي عبد الهادي أوانج تقديراً على جهوده الكبيرة في دعم القضية الفلسطينية, خلال مشاركته في مهرجان حاشد نظمه الحزب الإسلامي الماليزي بولاية (ترنقانو) وحضره عشرات الآلاف من الشعب الماليزي.

كما حضر الوفد برئاسة الأشقر في ورشة عمل حول تعزيز المصالحة الفلسطينية في اسطنبول بتركيا التي تنظمها مؤسسة فمبادرة إدارة الأزمات المتخصصة في الوساطة والحوار.

وناقش خلال الورشة ما جرى الاتفاق عليه خلال الورشة السابقة التي عقدت في العاصمة التركية أنقرة في الفترة 20-23- مايو من العام الجاري بدعوة من مؤسسة فنلندية متخصصة في إدارة الأزمات الدولية والوساطة والحوار.

وقدم الوفد أفكارا لتطوير الوثيقة التي جرى صياغتها في الورشة السابقة والمتعلقة في أربع مسارات وهي الأمن والحكومة والتمثيل وحقوق الإنسان وسيادة القانون والبرنامج السياسي.

 

اخبار ذات صلة