قائمة الموقع

دحلان يتهم عباس بسرقة صندوق الاستثمار

2011-07-21T17:18:00+03:00

رام الله - الرسالة نت

اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق محمد دحلان، رئيس السلطة محمود عباس، بسرقة اموال صندوق الاستثمار الذي تسلمه في أعقاب استشهاد الزعيم أبو عمار، والذي يحتوي على استثمارات داخلية وخارجية وممتلكات نقدية وعينية تقدر بمليار و300 مليون دولار، وهي مبالغ رصدها عرفات لتأمين مستقبل السلطة في حالة الطوارئ.

وقال  في رسالة وجها إلى لجنة التحقيق المكلفة من عباس والتي استجوبت دحلان في قضايا مختلفة كان من بينها ملف صندوق الاستثمار، نشرها" المركز الفلسطيني للإعلام" : ابو مازن تلاعب بمقدرات هذا الصندوق الذي كان مسجلا باسم م.ت.ف والسلطة الوطنية، ولم يعد للجنة التنفيذية أو المركزية أو الحكومة أية علاقة به، ومفاجآت مالية تفاجئ مدّعي الشفافية".

واتهم دحلان عباس بضياع غزة وتجاهلها وغياب أية رؤية استراتيجية حولها، ويذهب إلى أبعد من ذلك إلى اتهام ابو مازن بأنه "أعطى الموافقة لحماس بإنشاء أول قوة تنفيذية تحت سيطرتهم الكاملة"، وأضاف أن عباس وجّه جزءًا كبيرًا من الإمكانات المادية باتجاه التسلح والحرس الرئاسي، ثم إخراجه من المعركة، حسب قوله.

وتابع الحديث في رسالته عن الهزائم التي منيت بها حركة فتح في الانتخابات البلدية والتشريعية، والتي لم تجد طريقها للعلاج حسب وصفه، وعن استخدام عباس لصلاحياته ضد دحلان "مستخدمًا إياها دون وجه حق"، مؤكدًا أن الوثائق التي يمتلكها تتحدث أكثر عن انتهاكات أبو مازن.

 

اخبار ذات صلة