قائمة الموقع

وفد رجال الاعمال يدعو الاتحاد الأوروبي لرفع الحصار

2011-07-22T19:59:00+03:00

غزة-الرسالة نت

دعا وفد جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة خلال لقائه مع ممثلي مكتب فلسطين في الاتحاد الأوروبي الضغط على "اسرائيل" لرفع الحصار عن قطاع غزة وانهاء الاغلاق الاسرائيلي للمعابر وعدم السماح باستيراد المواد الخام كما ناقش معه سبل العمل في مشاريع اعادة اعمار غزة والعوائق التي تحول دون انجازها والمتمثلة.

وتناول الاجتماع الذي تراسه عن الجانب الأوروبي انا كوربي جاكو وجون رتر ويوريس فان وينكل وايمن فتيحة وعن جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين المهندس نبيل ابو معيلق  نائب رئيس جمعية رجال الاعمال والمهندس نبيل الشرفا رئيس لجنة العلاقات الدولية بالجمعية والمهندس علي ابو شهلا والمهندس رفيق حسونه اعضاء الجمعية تناول الحاجه الملحة لإدخال مواد خام البناء الأساسية لقطاع غزة .

واوضح ابو معيلق ان قطاع الانشاءات والمقاولات يحتاج الى بناء واقامه اكثر من 60 الف شقه سكنيه كما ان هنالك 18 الف حالة زواج سنوية بقطاع غزة كما ان نصف السكان هم دون الثامنة عشر مما يستدعي مواكبه التكاثر والنمو الطبيعي للسكان وتجهيز مساكن مناسبه لهم توفر لهم سبل العيش الكريم مما يتطلب فتح المعابر فورا للأفراد والبضائع بما يحفظ كرامه المواطن الغزي.

كما طالب وفد جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين الاتحاد الأوروبي بموقف سياسي واضح وشجاع لترسيخ السلام العادل والشامل لا سيما في ظل استحقاق ايلول والمتمثل بطلب السلطة بقبول فلسطين دوله كامله العضوية في الامم المتحدة.

كما دعا الوفد الى زيادة المنح الدراسية والتعليمية والتدريبية للشرائح الاقتصادية الفلسطينية المختلفة بقطاع غزة وتقديم المساعدات اللازمة والعاجلة لمتضرري الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة .

 

اخبار ذات صلة