قائمة الموقع

عباس وأردوغان يفتتحان مؤتمر السفراء

2011-07-23T06:35:00+03:00

اسطنبول - الرسالة نت

يفتتح رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، صباح اليوم السبت، مؤتمر سفراء فلسطين الثاني.

وسيجتمع عباس عقب افتتاح المؤتمر مع أردوغان، وسيعقد خلال زيارته لتركيا عددا من اللقاءات الرسمية مع المسؤولين الأتراك.

وقال نبيل معروف سفير فلسطين لدى تركيا: "إن مؤتمر سفراء فلسطين الثاني يكتسب أهمية كبيرة، لانعقاده في ظروف سياسية دقيقة، ويأتي في إطار التحضيرات والاستعدادات الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل".

وأضاف، في تصريح له، "المؤتمر سيجمع كافة سفراء فلسطين في العالم، وسيشرف عليه وزير خارجية حكومة رام الله رياض المالكي، للوقوف على آخر التحضيرات الفلسطينية الخاصة بالتوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول المقبل".

ويشار إلى أن انعقاد المؤتمر الثاني لسفراء دولة فلسطين يتزامن مع تنظيم الأسبوع الثقافي الفلسطيني الرابع في مدينتي إسطنبول وأورفا، خلال الفترة 22-30 من الشهر الحالي.

وسيشارك في فعاليات هذا الأسبوع فرقتا العاشقين وأصايل، إضافة إلى غرفة تجارة بيت لحم التي ستعرض المنتجات الفلسطينية، كما يشارك في تغطية اجتماع السفراء، والأسبوع الثقافي الفلسطيني مجموعة من الصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين.

ويذكر أن الأسبوع الثقافي الفلسطيني هذا العام هو الرابع منذ أن أطلقت سفارة فلسطين في تركيا هذا النشاط، وسيقام في ميداني السلطان أحمد والتقسيم في مدينة إسطنبول، ومن ثم في مدينة أورفا.

اخبار ذات صلة