قائمة الموقع

خبير قانوني: السلطة ستفشل في مجلس الأمن

2011-07-23T11:00:00+03:00

 الرسالة نت - نادر الصفدي

أكد خبير فلسطيني في القانون العام، أن السلطة الفلسطينية ستفشل في توجهها لمجلس الأمن الدولي في أيلول/ سبتمبر القادم لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967.

وأوضح البروفيسور فتحي الوحيدي الخبير في القانون العام لـ"الرسالة نت"، اليوم السبت، أن الفيتو الأمريكي المتوقع صدوره في مجلس الأمن الدولي سُيفشل توجه السلطة الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة في المجلس الدولي، مشيراً إلى أن خيار الرئيس عباس بالتوجه إلى الجمعية العام للأمم المتحدة سيكون هو الخيار الوحيد بعد فشله بمجلس الأمن، متوقعاً نجاح هذه الخطوة نظراً لاعتراف 120 دولة تقريباً بالدولة الفلسطينية.

وقال: "لدى السلطة عدداً كافياً من الدول يمكنها من نيل الاعتراف بالدولة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مشيراً أن تسعة دول من أصل خمسة عشر دولة في مجلس الأمن تؤيد قيام دولة فلسطينية على حدود العام67.

وأوضح أن فشل السلطة في نيل الاعتراف بالدولة بمجلس الأمن سيحرج أمريكيا أمام العالم، وسيضع قضية الدولة الفلسطينية في الواجهة ويظهرها للعالم، معتبراً ذلك خطوة أولى  للخروج من مأزق المفاوضات واتفاقية "أوسلو" التي وقعت بين السلطة و"إسرائيل".

وانتقد الوحيدي ما وصفه تأخر السلطة أحد عشر عاماً في الذهاب لمجلس الأمن للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00