قائمة الموقع

القاهرة تنفي تهريب أسلحة إلى غزة عبر الأنفاق

2011-07-26T11:55:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نفت مصادر أمنية ومحلية مصرية المزاعم الإسرائيلية حول تهريب كميات كبيرة من الأسلحة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، واصفا تلك المزاعم بأنها "واهية" و"غير مسؤولة" و"لها أهداف مخططة" .

وقالت المصادر لموقع "اليوم السابع"، إن ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية في هذا الصدد لا أساس له من الصحة، وأن الأجهزة الأمنية المصرية تحكم قبضتها على المنطقة الحدودية، وعلى الطرق المؤدية إلى رفح، وعلى كوبرى قناة السويس المؤدي إلى سيناء، وعلى مداخل ومخارج سيناء من خلال قوات الشرطة المدعومة برجال الجيش.

وأضافت أن القاهرة تقوم بحملات أمنية متلاحقة على منطقه الأنفاق على الشريط الحدودي مع القطاع ، مؤكدة أن المزاعم الإسرائيلية تأتي على خلفية قيام مصر باستضافة مؤتمر عالمي يدعو إلى خيار المقاومة ونصرة فلسطين

وكانت "هآرتس" قد أكدت أن الأشهر الأخيرة شهدت ازديادا ملحوظا فى عدد عمليات تهريب الأسلحة إلى غزة خاصة في أعقاب فقدان قوات الأمن المصرية سيطرتها على شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة أنه جرى تهريب قذائف صاروخية مطورة وعبوات ناسفة نمطية وصواريخ مضادة للدروع، وربما أيضا صواريخ مضادة للطائرات، وحصول حركة حماس على صواريخ مضادة للطائرات، قد يؤثر على الطلعات التي تنفذها مقاتلات ومروحيات إسرائيلية في أجواء قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة