مصادر لـ" للرسالة نت" :القاهرة تمنح عباس دورا في صفقة التبادل

الرسالة نت – خاص

علمت " الرسالة نت " من مصادر مطلعة أن القاهرة منحت الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس دورا في إطار صفقة تبادل الأسرى مع الجندي الإسرائيلي " جلعاد شاليت يتعلق بمعبر رفح.

وكشفت المصادر التي زارت مصر مؤخرا  لـ" الرسالة نت " ان الجانب المتعلق برفع الحصار وتحديدا إعادة فتح معبر رفح وهو احد بنود صفقة الأسرى سوف يتم بمشاركة عباس بحيث يوقع على تجديد بروتوكول المعبر .

وأشارت المصادر ان حماس وافقت على العرض المصري خاصة وأنها ليست طرفا في بروتوكول المعبر وترفض توقيع اتفاق مع دولة الاحتلال

وأضافت المصادر أن عباس يشعر بضيق شديد جراء إتمام صفقة الأسرى في حين تم إغلاق افق التسوية السياسية, ولهذا قد يرفض المشاركة في توقيع تجديد بروتوكول المعبر لخلق أزمة على هذا الصعيد

هذا ومن المقرر ان يتوجه وفد حركة حماس إلى القاهرة مرة أخرى بعيد عيد الأضحى عقب موافقة القاهرة على مناقشة ملاحظاتها على الورقة المصرية.

من جانبه صرح أمين سر لجنة الوفاق إياد السراج أن وفداً من اللجنة سيتوجه إلى القاهرة قريباً للقاء المسئولين هناك تلبية للدعوة التي وجهت للجنة.

وتضم لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية نخبة من الأكاديميين وقيادات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمفكرين في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي تعمل منذ حوالي عامين على رأب الصدع وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

البث المباشر