مستشفى غزة الأوروبي يستقبل عضو اتحاد المكتبات النرويجية

مستشفى غزة الاوروبي
مستشفى غزة الاوروبي

غزة- الرسالة.نت

استقبل مستشفى غزة الأوروبي "يرلينق بيرجان" عضو اتحاد المكتبات النرويجية ، الذي زار السيد بيرجان مكتبة مستشفى غزة الأوروبي .

بالإضافة إلى التعرف على محتوياتها وأقسامها المكونة من قسم الكتب والمراجع العلمية والطبية المختلفة.

وقال بيرجان "إن هدف زيارته هو الاطلاع على النظام المعمول به في مكتبة مستشفى غزة  الأوروبي ، بالإضافة إلى التعرف على نظام ديوي العشري التي تعمل به المكتبة،  والذي يعد أول نظام تصنيف للمكتبات بالمعنى الحديث وأكثرها شهرة في نفس الوقت، حيث يقوم على تقسيم المعرفة البشرية إلى عشرة أقسام رئيسية ويتفرع كل واحد من الأقسام الرئيسية إلى عشرة شعب تمثل التفريعات الرئيسية للموضوع، كما أن كل شعبة تتفرع بدورها إلى عشرة فروع حسب طبيعة الموضوع، وهكذا ينقسم كل فرع إلى عشرة وبذلك يمكن أن يستمر التقسيم العشري إلى ما لا نهاية.

وأبدى بيرجان إعجابه وتقديره بأعمال المكتبة معبّرا عن سروره لما تقدمه المكتبة من خدمات وأنشطة واعداً بتقديم كل البرامج التطويرية التي تحسن من جودة خدمات المكتبة، لافتاَ إنه بصدد تطوير مكتبة مجمع دار الشفاء الطبي الواقعة في قلب قطاع غزة والتي تعد من أكبر مشافي قطاع غزة المحاصر، من حيث تقديم الخدمات الصحية وحتى التعليمية إلى المواطنين.

وبدوره  أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي اهتمام إدارته بتفعيل دور المكتبة من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات وتسهيل الخدمة لروّاد المكتبة في استعارة الكتب ، والإطلاع على الكتب الحديثة والمراجع العلمية والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للكادر الصحي.

 

البث المباشر