قائمة الموقع

الاحتلال يحاصر عراق بورين بنابلس

2011-08-06T14:20:41+03:00

الضفة  - الرسالة نت

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل قرية عراق بورين غرب نابلس وأخضعت مواطنيها لإجراءات تفتيش، وذلك كما كل يوم سبت في محاولة منها لإفشال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وأفاد عدد من الأهالي بأن جنود الاحتلال يمنعون أي مواطن لا يسكن القرية من دخولها، كما منعوا عدد من المتضامنين الأجانب والصحافيين من الدخول، حتى لا يتمكنوا من المشاركة في المسيرة الأسبوعية لمقاومة الاستيطان ومناهضة الجدار.

وناشد أهالي عراق بورين كافة المؤسسات الأهلية والرسمية، الانضمام لهم كل يوم سبت، لمشاركتهم المسيرة السلمية المناهضة للجدار ومقاومة الاستيطان، وليكونوا شاهدين على ما يعانيه أهالي القرية من اعتداءات عليهم تقوم بها سلطات الاحتلال.

الى ذلك واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ولليوم الرابع على التوالي، قطع المياه عن عدة أحياء في مدينة جنين.

وقالت دائرة المياه في بلدية جنين إن سلطات الاحتلال ومن خلال شركة ميكروت الإسرائيلية، قامت بإغلاق محبس المياه في حي السويطات الذي يغذي أحياء (السويطات، ومراح سعد، وحي المراح، والحي الشرقي).

وناشد أهالي تلك الأحياء المؤسسات الإنسانية والحقوقية، والجهات المختصة في السلطة الوطنية التدخل لحل هذه المأساة التي يعيشها أهالي المدينة، خاصة في الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد.

يشار في السياق ذاته، إلى أن الأحياء الأخرى في جنين تعاني من أزمة مياه خانقة بسبب العطل الذي أصاب مضخة حرش السعادة في جنين منذ أشهر.

اخبار ذات صلة