قائمة الموقع

الحكومة تطالب بلجم الاحتلال وتبييض سجون عباس

2009-11-26T10:44:00+02:00

غزة – الرسالة نت

طالبت الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية العالم بالإسراع في تقديم قادة الاحتلال للعدالة الإنسانية كمجرمي حرب لأتهم ضربوا بعرض الحائط كل القوانين والدساتير الدولية .

 

وأكدت الحكومة الفلسطينية في بيان لها وصل " الرسالة نت " بعد اجتماعها الأسبوعي الذي عقدته بحضور ووكلاء ووزراء الحكومة على حق الشعب الفلسطيني المكفول قانونا وعُرفا في مقاومة المحتل بكافة الأدوات والوسائل والأساليب .

 

وباركت الحكومة القرارات التي يتفق عليها شعبنا وقواه الحية والتي تراعي تحديد أولويات الميدان دون المس بالمبدأ الاستراتيجي .

 

وشدد البيان على  أن الحكومة تنظر بخطورة وقلق كبير للحملة المسعورة المتجددة ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية  والتي تركزت خلال الأيام السابقة ضد الحركة الإعلامية حيث وصل عدد معتقلي الإعلام في سجون الضفة الغربية إلى اثني عشر صحفيا .

 

وأضاف البيان :" هذا يُعبر عن أزمة الوضع هناك وطبيعة العلاقات الاجتماعية والسياسية المتردية  . وسط صمت غير مبرر من مؤسسات حقوق الإنسان وخاصة الناشطة في الضفة الغربية والأحزاب والكتل البرلمانية وكل الشخصيات التي تدعو إلى المصالحة .

 

وأكدت الحكومة أن  استمرار هذا النهج ضد الصحفيين والنواب والعلماء وبقية الشرائح مؤشر خطير على جهود لمصالحة , وزيف الدعوات من بعض الأبواق .

 

 ودعت  الحكومة إلى تبيض السجون في الضفة وإطلاق الحريات الإعلامية والسياسية والفكرية هناك ,ورفع الحظر عن مشروع المقاومة بكافة أشكاله كرد طبيعي وصادق وواقعي على سياسة التعنت الإسرائيلية وانسداد الأفق السياسي واستمرار الاستيطان وتهويد القدس.

 

من جهة ثانية أشادت الحكومة بموقف البرلمانيين الفرنسيين الداعي برفع المقاطعة عن الحكومة التي تشكلها حماس  مشددة على أن هذا دليل على فشل سياسة الحصار والمقاطعة داعية  إلى موقف جماعي وإلى المزيد من المواقف المشابهة لإنهاء المقاطعة نهائيا .كما ثمنت  الحكومة استمرار قدوم الوفود التضامنية مع أهلنا  وشعبنا في قطاع غزة التي تعبر عن رفض الحصار الظالم

 

وفي هذا السياق ثمنت  الحكومة زيارة وفد الفنانين السوريين التي عبرت عن وحدة المشاعر والأحاسيس والمصير بين الشعبين الفلسطيني والسوري , مشددة على أن هذه  الزيارة كان لها  الأثر الطيب في معنويات شعبنا .

 

وجددت الحكومة مطالبها بضرورة الاستمرار في هذه الزيارات وتطويرها والإبداع فيها إلى أن ينكسر الحصار.

 

كما ثمنت الحكومة موقف  الأخوة في المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين وولي عهده ووزير الداخلية ووزير الحج والعمرة ووزير الخارجية على المكرمة الملكية لألفي حاج فلسطيني جديد من ذوي الشهداء معتبرة ذلك لفتة أصيلة تُعبر عن أصالة المملكة وجهدها في خدمة المسلمين وزوار بيت الله الحرام.

 

 كما أعربت عن شكرها للأشقاء في مصر لتسهيل سفر الحجاج , ومتابعة فتح معبر رفح لسفر المواطنين من وإلى قطاع غزة. وحذرت الحكومة من مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في دوريات بحرية لحلف الأطلسي في مياه المنطقة مطالبة  جميع دول المنطقة بتحمل مسئولياتها تجاه هذا الاحتلال الجديد لأنه يُشكل خطرا حقيقيا  على استقلالها وحقوقها ,وهو دليل على الانحياز السافر من قبل أطراف عديدة دولية مع الاحتلال .

اخبار ذات صلة